اعراض الحصبة عند الاطفال
امومة
كيف تعرفين أن طفلك مصاب بالحصبة؟
طريقة التعامل مع الطفل الخجول
امومة
طفلك خجول؟ تعاملي معه بهذه الطرق

ساعدي طفلك على مقاومة برد الخريف

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016
كيفية اختيار الملابس المناسبة للطفل في الخريف

تعتبر صحة الاطفال وراحتهم واحدة من اكثر الأمور التي يهتم بها الأهل. ومن هنا فان التغير الحاصل في المناخ، والانتقال المفاجئ ما بين الحر والبرد يعد واحداً من الأمور الاساسية التي تقلق راحة الامهات، لا سيما في فصل الخريف الذي يعد فصلاً متقلباً في جوه بصورة مستمرة، ما يضع الأم في حيرة أثناء اختيار الملابس المناسبة لطفلها. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح حول كيفية اختيار الملابس المناسبة للطفل في الخريف.

هذه هي طرق الوقاية من اكزيما الأطفال

الملابس المناسبة للطفل في فصل الخريف

 

ان الانتقال مع الطفل من الحر الى البرد، لا يقل صعوبة عن الانتقال من الشتاء الى الصيف، وبالتالي فان هذا الأمر يحتاج الى تدرج في زيادة الملابس. ولكن قبل البدء بهذا الأمر يجب الانتباه جيداً الى عمر الطفل كونه يلعب دوراً مهماً في هذا الاطار، ومن هنا سيتم تقسيم النصائح الى قسمين:

- الرضع حتى سن سنتين

ان هذه الفترة العمرية تعد الأكثر دقة عند الاطفال كونها لا تستطيع العمل على تدفئة نفسها أو حتى التعبير عن البرد، ومن هنا ينصح دوماً بتغطية رأس وقدمي الطفل عند الخروج من المنزل في الصباح والماسء، لأن درجات الحرارة في هذه الفترة تكون متدنية اكثر من ساعات النهار، ما يجعل الطفل يشعر بالبرد. كما يجب العمل على ترك بطانية خفيفة في حقيبة الطفل وتغطيته بها عند الحاجة.

واضافة الى البطانية، يجب أن تحتفظ الأم ببعض الملابس القطنية أو الصوفية الخفيفة ذات الأكمام الطويلة، والتوقف عن الباس الطفل الملابس القصيرة، مع ضرورة الانتباه الى عدم الباسه الثياب الثقيلة لأنها ستجعله غير مرتاح.

نصائح اساسية لتربية الأطفال الرضع

- الأطفال ما فوق السنتين

 

ان الحركة الكثيرة لدى الطفل في هذه الفترة قد لا تسمح له بالشعور بالبرد كثيراً، كما ان الطفل يستطيع التخلص من القطع التي لا يشعر برغبة في لبسها بكل سهولة رغماً عن رغبة الأم، لذلك يجب التصرف بذكاء أكبر مع أطفال هذا العمر، والعمل على التركيز على الملابس الداخلية القطنية التي ستعطي الدفئ للطفل من دون ان يتمكن ممن خلعها، مع ضرورة الباسه طبقات متعددة من الملابس يمكن الاستغناء عن بعضها إذا لزم الأمر.