الوزن المثالي للحامل
امومة
هذا هو الوزن المثالي للحامل!
كيفية اختيار الملابس المناسبة للطفل في الخريف
امومة
ساعدي طفلك على مقاومة برد الخريف

كيف تعرفين أن طفلك مصاب بالحصبة؟

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016
اعراض الحصبة عند الاطفال

الحصبة مرض فيروسي شديد العدوى يسببه نوع من الفيروسات قد يؤدي إلى مضاعفات تكون خطيرة في بعض الأحيان ولهذا المرض نشاط دوري كل أربع سنوات، لا سيما وانه ينتقل عن طريق الجهاز التنفسي للشخص المصاب بالمرض بواسطة الرذاذ المتطاير أثناء السعال أو العطس أو بالاتصال المباشر مع افرازات الأنف والحلق، فاذا كنت تريدين التعرف على اعراض الحصبة عند الاطفال ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

كيف تحسنين صحة طفلك؟ اليك نصائحنا

أعراض الحصبة عند الأطفال

 

عناك الكثير من الأعراض التي قد تشير الى امكانية اصابة الطفل بالحصبة، لعل أبرزها الارتفاع الشديد في درجة الحرارة، مع احتقان في الحلق، وزكام شديد يرافقه سعال ويتصف هذا السعال بالجفاف، هذا اضافة الى حدوث حرقة في العينين وتغيير في لونهما إلى الأحمر.

الا ان الاعراض الأكثر اهمية والتي تشير فعلاً الى وجود امر خطير، هي ظهور حبوب باللون القرمزي وذات الرؤوس الأبيض على اللسان، مع الطفح الجلدي ذي اللون الأحمر على جميع مناطق الجسم بالتدريج. وقد يصاب الطفل في بعض الأحيان بالإسهال والجفاف والتهابات الرئة والتهابات الدماغ.

ويشار في هذا الاطار، الى ان اعراض الحصبة تنقسم الى مرحلتين: المرحلة الأولى وهي المرحلة البادرية وتتميز بظهور بقع كوبليك وأعراضها الخفيفة، أما المرحلة الثانية فهي مرحلة ظهور الطفح الجلدي وتتميز بارتفاع درجة حرارة المريض.

هل يعاني طفلك من الخجل؟

وبالتالي فان تعرض الطفل لأي نوع من هذه الاعراض يستوجب التوجه فوراً الى الطبيب لمتابعة حالته عن قرب، لأن الحصبة قد تؤدي الى كثير من الاحيان الى الموا المبكر لا سيما اذا لم يكن الطفل محصناً ضدها. وبالتالي فان الوقاية أفضل من قنطار علاج، اضافة الى ان الأمر يحتاج الى معالجة سريعة قبل تفاقم الازمة.