أجمل إطلالات سيرين عبد النور
يوميات المشاهير
باقة من أجمل إطلالات سيرين عبد النور بمناسبة عيد ميلاد...
هل يمكن أن تحزري عمر النجمة احلام الحقيقي؟
يوميات المشاهير
هل يمكن أن تحزري عمر النجمة احلام الحقيقي؟

ما هو سبب توقف مسلسل "صيف بارد"؟!

الأحد، 25 فبراير 2018
اسباب توقف مسلسل صيف بارد

لقد أثار مسلسل "صيف بارد" جدلاً واسعاً في السعودية وبين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك تم توقيفه بعد البدء بعرضه بفترة قصيرة جداً. لتعرفي ما هي أسباب هذا التوقف، إليك هذا الموضوع من موقع أنوثة.

توقيف مسلسل صيف بارد

لقد طلب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توقيف مسلسل "صيف بارد" لأنه يسيء إلى المرأة السعودية، ويُظهر أنهنّ مكبوتات في بلدهنّ ومنفتحات في الخارج. وواجهت المؤلفة اتهامات كثيرة بأنها تقلل من شأن المرأة السعودية وأنها أيضاً تركّز على فئة معينة ومحددة من المجتمع.

المسلسل مأخوذ عن رواية للمؤلفة سارة العليوي ويناقش قصص الفتيات اللواتي من الطبقة المخملية. وتسافر تلك الفتيات إلى الخارج، فيواجهن تجارب مختلفة في الحب والانتقام والتحدي.

وكان قد أصدر وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد قراراً بمنع بث أي مسلسل أو برنامج يسيء لنساء المملكة، ولكن هذا القرار جاء قبل البدء بعرض المسلسل.

وفي هذا السياق، رفضت قناة أبو ظبي عرضه على شاشتها احتراماً للنساء، ولكن المخرج الأردني إياد الخزوز أعلن عن عرض المسلسل على شاشة OSN المشفرة. ولكن بعد سلسلة الانتقادات، أطل الصحفي والإعلامي الاماراتي صالح الجسمي في مقطع فيديو له عبر موقعه الخاص انستقرام ليعلن عن توقف عرضه حتى على شاشة OSN.

وتشارك في هذا المسلسل النجمة البحرينية شيلاء سبت بالإضافة إلى الممثلة المغربية مريم حسين.