أجواء رومانسية رائعة… النجم التركي مراد يلدريم يحتفل بعيد ميلاده الـ45 في إيطاليا برفقة زوجته!
يوميات المشاهير
أجواء رومانسية رائعة... النجم التركي مراد يلدريم يحتفل...
بالفيديو… قبلة معتصم النهار ونور علي تشعل السوشيل ميديا
يوميات المشاهير
بالفيديو... قبلة معتصم النهار ونور علي تشعل السوشيل مي...

إليكم السبب الحقيقي لوفاة شيرين سيف النصر

الإثنين، 15 أبريل 2024
إليكم السبب الحقيقي لوفاة شيرين سيف النصر

كشف الدكتور جمال شعبان عن سبب وفاة شيرين سيف النصر بعد الضجّة الواسعة التي حدثت على السوشيل ميديا حول السبب المفاجئ لرحيل الفنانة المعتزلة. وماذا قال الفنان أحمد عبد العزيز عن رحيل زميلته التي عملت معه بأكثر من عمل درامي.

سبب وفاة شيرين سيف النصر

نشر عميد معهد القلب السابق، الطبيب جمال شعبان منشوراً عبر حسابه الشخصي على موقع الفيسبوك، أكّد من خلاله عن السبب الحقيقيّ لوفاة الممثلة شيرين سيف النصر والتي رحلت منذ يومين عن عمر ناهز 57 عاماً.

وكتب جمال في منشوره، قائلاً: "شيرين سيف النصر الفنانة المعتزلة عن عمر ناهر 57 عاما... ماتت صبيحة هذا اليوم بهبوط حادّ في الدورة الدموية ودفنت بعد صلاة العصر في مقابر العائلة دون مراسم عزاء بحسب وصية الراحلة التي فضلت أن تلقى ربها في هدوء وسكينة... أدعوا لها."

أسباب الهبوط في الدورة الدموية 

وطرح أحد المتابعين سؤالاً للدكتور عن أسباب هبوط في الدورة الدموية، فأجابه: "فوق عمر ال ٣٥، غالبا اختلال في كهرباء القلب، نتيجة جلطة حادة في الشريان التاجي واحتشاء عضلة القلب وصدمة قلبية قد تتسبب في التوقف المفاجىء لعضلة القلب والسكتة القلبية والوفاة المفاجئة".

وأضاف: "تحت سن ٣٥.. قد يكون اختلال كهرباء القلب نتيجة اعتلال في عضلة البطين الأيسر أو الأيمن أو متلازمة كهربية وراثية تتسبب في الذبذبة البطينية.. وأحيانا أزمة قلبية نتيجة مرض خلقي في الشرايين التاجية... هناك أيضا متلازمة القلب المكسور.. وتصيب السيدات الشابات نتيجة الصدمات العاطفية والنفسية".

وأشار طبيب الراحلة شيرين سيف النصر إلى العلاج، وقال: "العلاج يبدأ بالبحث عن التاريخ العائلي للأشخاص الذين يعانون من وجود تاريخ عائلي بالموت القلبي المفاجىء
ايضاً بالاكتشاف المبكر للضغط المرتفع والسكر والكولسترول وتجنب التدخين، انعاش القلب خلال الأزمة الحادة، العلاج الدوائي، القسطرة والدعامات في حالات الشرايين التاجية، والقسطرة الكهربية والأجهزة الكهربية المزيلة للرجفان، في حالات اختلال كهرباء القلب".

بالصورة... شاهدوا آخر ظهور لشيرين سيف النصر قبل وفاتها وهذه وصيتها الغريبة!

تصريح أحمد عبد العزيز عن شيرين

في سياق آخر، تحدّث أحمد عبد العزيز عن الراحلة شيرين خلال مداخلة هاتفية في برنامج "التاسعة"، وقال: "كانت فنانة جميلة شكلا وموضوعا وجمعني بها أكثر من عمل... منها "من الذي لا يحب فاطمة" و"المال والبنون" وفيلم "كلهم في جهنم". وأضاف: "وخلال هذه الأعمال جمعتنا زمالة طيبة وعلاقة ود واحترام... لذلك تعرضت لصدمة كبيرة بخبر وفاتها".