افضل مشروبات للاطفال من سن 6 أشهر
امومة
من سنّ 6 أشهر... يمكن أن تقدمي لطفلك هذه المشروبات!
كيفية الوقاية من حساسية الربيع عند الاطفال
امومة
خطوات بسيطة لتحمي اطفالك من حساسية الربيع!

4 سلوكيات لا تغضّي النظر ابداً عنها عند طفلك

السبت، 01 أبريل 2017
سلوكيات عند الطفل لا يجب غضّ النظر عنها

تعمل الأمهات جاهدات الى تقديم أفضل الممكن الى اطفالها والعمل على تقديم أفضل صورة عن تربيتها في المجتمع. وعلى الرغم من أن العديد من الأمهات تعملن على ترك الأطفال على حريتهم في العديد من الأمور المتعلقة بطرق تصرفهم الاّ ان هناك بعض الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار من حيث العمل على تعديل بعض سلوكيات عند الطفل لا يجب غضّ النظر عنها وهذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

كيف يمكن تربية الطفل الذي بلغ السنتين؟

سلوكيات عند الطفل لا يجب غضّ النظر عنها

 

- الحصول على شيء ما دون طلب الإذن: تعتبر هذه الخطوة واحدة من أهم الأمور التي يجب العمل على تعديلها وعدم الاعتبار ان هذا الأمر عفوي، بل ان هذه التصرفات غير لائقة، الّا أنها لا تتوقف عند هذا الحدّ لأنها قد تنمو وتتطور مع تقدمه في السن وقد تقوده الى مدّ يده على ما ليس له.

- الكلمات النابية:  من الأمور المرفوضة تماماً السماح للأطفال بالتفوه بكلمات نابية وبالتالي من المرفوض تماماً الضحك تجاه ما يقوله الطفل، لأنه بمجرد صرف النظر عنها مرة واحدة سيكون هناك صعوبة كبيرة في التخلص منها في ما بعد. 

- المقاطعة اثناء الكلام: لا يجب على الأم العمل على غضّ النظر عن هذا السلوك كونه سيشعر الطفل ان من حقه المقاطعة في أي وقت بل يجب العمل على تدريبه على اخذ الاذن للكلام.

 ابتعدي عن الاساليب الخاطئة في تربية الاطفال

- التصرفات العنيفة: من المرفوض بشكل مطلق السماح للطفل بالتصرف بشكل عدواني مع اي طفل آخر، وبالتالي يجب على الأم العمل جاهدة على منع هذا الأمر بشكل قاطع والعمل على معاقبة أي تصرف بهذا الاطار.