طريقة تنظيم المصروف المدرسي للطفل - أنوثة
امومة
كيف تنجحين في تنظيم مصروف طفلك المدرسي؟
الطريقة الصحيحة لحمل الطفل الرضيع - أنوثة
امومة
إعتمدي هذه الطرق الصحيحة لحمل طفلك الرضيع!

هذه السلوكيات تجنّبيها تماماً أمام طفلك!

الإثنين، 18 يونيو 2018
سلوكيات يومية لا يجب القيام بها أمام الطفل - أنوثة

لسلوكيات الوالدين اليوميّة تأثير ملحوظ على تربية أطفالهم قد يكون إيجابياً وسلبياً في الوقت عينه. تبعاً لأهميّة هذه النقطة إخترنا في هذا الموضوع التوقّف عند أبرز السلوكيات التي لا يستحسن أن تقومي بها وزوجك أبداً أمام طفلك كي تحافظي على سلوكه وتربيته الجيّدة.

هذه هي أكثر الأخطاء شيوعاً عند الأم الجديدة...إحذريها!

أولاً، تفادي إظهار عصبيّتك أو توترك الزائد أمام طفلك واحرصي دوماً على التعامل بهدوء مع زوجك بعيداً عن الغضب أو الصراخ. فغالباً ما يتظاثّر الطفل بشكل سلبي عندما يلاحظ عصبيّة أهله وتوتّر العلاقة ما بينهم، ما يفقده الشعور بالأمان ويجعله أكثر عصبيّة وتوتّراً.

ثانياً، لا تظهري أمام طفلك عنادك أبداً فمن شأن هذه الخطوة تشجيعه على العناد بدوره والإلحاح بشدّة للحصول على كلّ ما يطلبه منك. من الضروري هنا أن تبرزي له ليونتك في التعامل معه ومع المحيطين بك حتّى يتعلّم كبفيّة التصرّف بسلاسة وتبادل الأفكار والإقتراحات بغية التوصل إلى الحلّ الذي يرضي جميع الأطراف.

ثالثاً، إنتبهي إلى العادات الغذائيّة التي تتبعينها أمام طفلك فعندما ترفضين تناول أطعمة معيّنة مثلاً تحثّينه على رفض ما لا يحلو له من الأطعمة والإصرار على ما يفضّله فقط حتّى لو لم يكن مفيداً لصحته. وننصحك هنا بتشجيعه على تذوّق وتجربة كافة الأطعمة خصوصاً الصحية منها  من خلال المبادرة بهذه الخطوة أمامه.

هذه الكلمات قوليها دائماً لطفلك!

رابعاً، احرصي على إظهار إحترامك ولطافتك في التعامل مع المحيطين بك أمام طفلك خصوصاً الأكبر سناً مع إعتماد الكلمات اللبقة. ولهذه النقطة دور أساسي في تعويد طفلك منذ صغره على إتباع أسس الإحترام في تعاطيه مع الغير صغاراً كانوا أم كباراً في السنّ.