بعد تساؤلات كثيرة… إلهام شاهين توضح سبب ظهورها بثياب داعش!
يوميات المشاهير
بعد تساؤلات كثيرة... إلهام شاهين توضح سبب ظهورها بثياب...
سعر حصان حورية فرغلي يصدم متابعيها… كم بلغ؟
يوميات المشاهير
سعر حصان حورية فرغلي يصدم متابعيها... كم بلغ؟

فاتن حمامة في مشاهد نادرة في طفولتها قبل 82 عاماً

الأحد، 06 مارس 2022
فاتن حمامة في مشاهد نادرة في طفولتها قبل 82 عاماً

صورة نادرة من طفولة النجمة الراحلة فاتن حمامة عادت الى الواجهة لتعيدنا معها 81 عاماً الى الوراء عندما كانت سيدة الشاشة العربية في العاشرة من عمرها.

أُخذت هذه الصورة التي خطفت القلوب لفاتن أثناء مشاركتها في فيلم "يوم سعيد" عام 1940 للمخرج محمد كريم الذي كان يبحث عن طفلة تقوم بالتمثيل مع الموسيقار محمد عبد الوهاب. وقتها لفتت فاتن حمامة نظر المخرج واقتنع بامتلاكها موهبة تميّزها عن باقي الأطفال، ورشّحها للدور، حيث لعبت فاتن دور الطفلة "أنيسة".

فاتن حمامة

من هذا الفيلم الذي مرّ 82 عاماً على عرضه، انطلقت مسيرة فاتن الفنية، وفتحت لها أبواب الشهرة. فقد كانت فاتن تمتلك ذكاءً وسرعة بديهة مقارنةً بأطفال من عمرها. ومثلت وقتها 3 مشاهد قصيرة أظهرت وجود ممثلة حقيقية موهوبة داخل هذه الطفلة الجميلة.

وتفاعل المُتابعون بشكل كبير مع هذه اللقطات، وكتب احدهم: "فن رائع ... يعيش ليس فقط 80 عام ولكن 800". وكتب آخر: "مين يصدق ان الطفلة اللي في الفيلم راح تكون هي بطلة الفيلم والناس بعد مرور 80 سنة يدخلو يوتيوب ويبحثو عن الفيلم فقط من اجل فاتن حمامة" وعلّق آخر: "فاتن كانت طفلة جميلة وموهوبة".

والدها أرسل صورها للمخرج

قد يسأل البعض كيف عرف المخرج محمد كريم بفاتن الطفلة وسط مئات آلاف الأطفال. إلا أن الحقيقة أن والد فاتن حمامة كان قد أرسل صورها للمخرج محمد بعدما فارت بمسابقة أجمل طفلة في مصر. الحضور اللافت لفاتن حمامة جعل المخرج محمد أن يُبرم عقداً مع والدها للمشاركة في أعماله السينمائية المستقبلية.

في ذكرى وفاة عمر الشريف… الحكاية الكاملة لقصّة حبّه مع فاتن حمامة

وبعد 4 سنوات استدعاها للمشاركة في فيلم "رصاصة في القلب" في العام 1944. وتوالت أعمالها حيث ظهرت في فيلم "دنيا" في العام 1946. وبعدها انتقلت أسرتها إلى القاهرة لتتمكن من الالتحاق بمعهد التمثيل.