تحجر البطن في الشهر التاسع
امومة
لا تقلقي من تحجر البطن في الشهر التاسع
مراحل نمو الجنين
امومة
ما هي مراحل نمو الجنين في رحمك؟

ضرب الأطفال أمام الناس يهدد براءة طفولتهم

الأحد، 17 يوليو 2016
ضرب الطفل امام الناس

من المهم أن تعلمي أن أسس التربية متنوعة وهي جميعها لا تشجع ضرب الطفل وبخاصة ضرب الطفل امام الناس، لذلك اليوم من أنوثة سنقدم لك تأثير ضرب الطفل امام الناس.

- إن الطفل الذي يتعرض للضرب امام الآخين يعتاد على الكذب دائماً بشكل أكبر من الأطفال الذين لا يتعرضون له.

هل ضرب طفلك هو الحلّ لتحسين سلوكه؟

- من المهم أن تعلمي أن ضرب الطفل أمام الناس يقضي مع الوقت على كل المشاعر الإيجابية ويحولها الى عقد نفسية دفينة داخل الطفل ويجعل منه شخصاً انطوائياً وضعيفاً وعدوانياً.

- يشوه الضرب مشاعر الطفل وبشكل خاص إن كانت الإهانة قد توجهت اليه أمام أصدقائه أو أقاربه أو إخوته، فهذا الأمر يفتح مجالاً للآخرين للسخرية منه بعد هذا الأمر.

- ضرب الطفل امام الناس يجعل منه طفلاً غير سوي ويصبح بدوره قاسياً مع أطفاله حين يكبر لأن ما تربى عليه في الصغر ينعكس فيه عندما يكبر بالعمر فهو يظن أن التربية العنيفة هي الأسلوب الصحيح الذي يجب اعتماده من قبل الأهل.

- ضرب الطفل امام الناس ينمي لديه سلوك التمرد على الآخرين كما وأنه قد يكره أهله ويحاول الانتقام منهما أو حتى قد يصل به الأمر الى كرههما.

- إن ضرب الطفل يجعله يتذكر دائماً الإهانة والخوف والألم الذي رافق العقاب الذي ناله أمام الناس وبالمقابل لا يتذكر الدرس الذي من المفترض أن يتعلمه من هذا الضرب.

لن تتصوروا مدى خطر صفع الاطفال!

- يدمر ضرب الطفل امام الناس النواحي الإيجابية من شخصيته كالجرأة والثقة بالنفس والقدرة على التعامل مع الناس واكتساب المهارات الى جانب ذلك هو يقضي على محبته لوالديه.

- يقضي ضرب الطفل امام الناس على جميع المشاعر الطيبة التي تتواجد في قلب الطفل كما ويقضي على التواصل والحب بين الطفل ووالديه ويجعله يستبدل هذه المشاعر بالخوف.