نصائح لديكور غرف المعيشة العائلية
ديكور
نصائح اساسية لديكور غرف المعيشة العائلية
المخمل في ديكور الشتاء
ديكور
كيف يستخدم المخمل في ديكور الشتاء؟

حيل منزلية للتخلص من خدوش الاثاث

السبت، 19 ديسمبر 2015
 طرق التخلص من خدوش الاثاث

الأثاث المنزلي معرّض كثيراً للخدوش والضربات، التي يمكن أن تكون طفيفة أو ثابتة، أو حتى تدفعك إلي إعادة طلاء الأثاث من جديد. أمّا إذا كان منزلك ذات أثاث قديم، فقد يحتاج إلى متخصصين لتحسينه. لكن، قبل إستشارة خبير الأثاث، يمكنك تجربة هذه الطرق من موقع أنوثة للتخلص من الخدوش.

 

طرق التخلص من الخدوش

 

أولاً، ننصحك بخلطة الليمون إذ كان الخدش في أثاثك خفيف. وتقومين بهذه الخلطة من خلال مزج القليل من عصير الليمون الحامض مع قطرتين أو 3 من الزيت النباتي، ثمّ ضعي الخليط على رقعة نظيفة وافركي الخدش حتّى زواله.

 

اليكِ افضل الطرق لتلميع الاثاث الخشبي في المنزل

 

ثانياً، يشتهر الجوز بأهميته في إخفاء العيوب في الأثاث. بكل بساطة، قومي بفرك رقعة الخدش بحبّة من الجوز حتّى تتم تغطيتها بالكامل.

 

ثالثاً، امزجي القليل من الماء الساخن مع البنّ المطحون للحصول على معجون متماسك. ضعيه على الخدش عدة مرات لتغطيته، مع الإنتظار قليلاً ليجفّ المزيج تماماً.

 

رابعاً، ستتفاجئين بهذا الحلّ، لكن يمكن الإستفادة من قلم تحديد الحواجب في هذا الأمر، إلى جانب الإستخدامات الجماليّة. إستعيني به لتغطية أي خدوش رفيعة على الأثاث الخشبي.

 

طرق بسيطة لتجديد قطع الاثاث القديمة واعادة استعمالها

 

أخيراً، ماذا بالنسبة لدهان الأحذية الذي يعيد أحذيتك جديدة؟ إجلبي دهان الأحذية بلونه البنيّ لملء الخدوش والجروح الصغيرة في الأثاث، ولكن إنتبهي من لمسها قبل أن تجفّ بالكامل.