طريقة الحفاظ على الصحة في موسم الأعياد
صحتك
هكذا تحافظين على صحتك خلال الأعياد
مكياج مستوحى من باربي
اطلالة ومكياج
للحصول على ماكياج باربي... اتبعي هذه الخطوات

طرق بسيطة لحفظ سريع وتفوق في الإمتحانات

الخميس، 17 ديسمبر 2015
طرق تساعد على الحفظ السريع

يعاني الكثير من الناس مشكلة الحفظ التي تمنعهم عن الإستفادة من معلوماتهم في الحياة العمليّة وجميع الإمتحانات من الصغر. لذلك، يقدم موقع أنوثة مجموعة من الطرق السهلة لحفظ الدروس.

نصائح غذائية لمساعدة الطلّاب على تخطّي الامتحانات

الأسس المهمّة والمفيدة

 

أولاً، يجب حفظ العناوين الكبيرة للدرس وتسميعها جيّداً. كما أنك ستشعرين بالفضول وبالرغبة في التعرّف على المعلومات التي تشملها هذه العناوين، وبذلك تزداد رغبتك في الحفظ. ثمّ يتمّ حفظ العناوين الصغيرة أيضاً مع مراجعة العناوين السابقة الكبيرة.

ثانياً، إقرأي الدرس قراءة إجماليّة وسريعة بحيث أنها يمكن أن تفيدك بشكل كبير في فهم الموضوع، عند الرجوع إلى قراءته تفصيلاً. كما أنّها تساعدك في التغلّب على الشرود والإنشغال عن الدرس.

ثالثاً، تكمن هذه الخطوة في التركيز وملاحظة الرسوم التوضيحية المصاحبة للدرس وذلك لفهمه أكثر.

مأكولات تقوّي الذاكرة

رابعاً، يجب قراءة النقاط الأساسية التي يتضمنها الدرس بشكل متكرّر وذلك بوضع خطوط تحتها. تكون هذه الأخيرة مرتبطة بباقي الموضوع، مع فهم القواعد، المعادلات وما شابهها فهماً جيداً.

خامساً، هنا يأتي الحفظ عن ظهر قلب، من خلال فهم الدرس فهماً جيّداً أيضاً وبالإجابة على الأسئلة المصاحبة له. أمّا في المواد التي تحتاچ إلى دراسة طويلة مفصّلة، يمكنك تقسيمها إلى وحدات ذات معاني واضحة ومترابطة. وعند البدء في الحفظ، يجب أن تأخدي فترات قصيرة للراحة والإستمتاع قليلاً، لعدم الملل. ومن المفضّل أن يكون معك شخص آخر تقومين بالتسميع له ما حفظتيه، لأنّ ذلك يساعد على التركيز وسرعة الحفظ.