درجة حرارة الطفل الطبيعية
امومة
ما هي درجة حرارة الطفل الطبيعية؟
اطعمة يجب تقديمها للطفل في الشتاء
امومة
5 اطعمة يجب التركيز عليها للاطفال في الشتاء

إرشادات مهمة إتبعيها خلال تجهيز غرفة الدراسة لطفلك

الإثنين، 30 يناير 2017
كيفية تجهيز غرفة الدراسة للطفل

إن كنت تتساءلين حول كيفية تجهيز غرفة الدراسة للطفل نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك الإرشادات اللازمة التي تساعدك على اختيار الأفضل له دوماً لكي يسجل طفلك أفضل النتائج المدرسية طوال العام الدراسي الذي يذاكر فيه وتذكري أن المنزل هو المكان الأهم لتحقيق الإنجازات من خلال المذاكرة الجيدة. 

 

هل يكره ابنك الدراسة؟ اليك الحلول المناسبة له

 

- إجعلي أولاً غرفة دراسة الطفل في مكان هادئ من المنزل بعيداً عن الضوضاء وأصوات الشارع العالية والمزعجة لأن هذا الأمر يؤر عليه وقت الاستذكار والدراسة.

 

- فلتكن الغرفة نظيفة ومنطمة طوال الوقت من أجل أن تكون نفسية الطفل مرتاحة خلال الدرس فالنظافة مهمة وتنعكس إيجابياً على الشخص. 

 

- أخلي الغرفة من أي أجهزة الكترونية قد يتلهى بها طفلك خلال الدراسة كما وأطفئي التلفاز لكي لا يتلهى به الطفل ويشتت أفكاره وكوني على وفاق معه أنه حين ينهي دراسته يمكنه أن يشاهد البرامج التي يحبها. 

 

- إجعلي الإضاءة موزعة بشكل جيد في غرفة الطفل خلال الدراسة وضعي مصباحاً على مكتبه من أجل أن يقرأ بشكل واضح ويكتب بشكل واضح . 

 

- خصصي مكتبة صغيرة قرب سرير الطفل تكدسين عليها الكتب التي تريدين منه أن يقرأها أو الكتب التي يستخدمها خلال الدراسة في المنزل مع القليل من أقلام التلوين ودفاتر التلوين التي يفضلها. 

 

كيف يساعد الفنغ شوي على تصميم غرفة نوم الأطفال؟

 

- فلتكن الأدوات التي يجب أن يستخدمها الطفل خلال الدراسة لافتة له ليحبها فاختاري منها الألوان الجميلة التي تحمل الرسوم الكرتونية التي يفضلها خلال الدرس. 

 

- خصصي ركناً تعلقين عليه الإنجازات التي يقوم بها طفلك خلال أشهر الدراسة لكي تراقبي تطوره في الدراسة عن كثب وتشجعينه بذلك على إعطاء الأفضل دائماً.