علاج اكتئاب الحمل
امومة
4 نصائح ستساعدكِ على التخلص من اكتئاب الحمل!
كيفية تجهيز غرفة الدراسة للطفل
امومة
إرشادات مهمة إتبعيها خلال تجهيز غرفة الدراسة لطفلك

ما هي درجة حرارة الطفل الطبيعية؟

الإثنين، 30 يناير 2017
درجة حرارة الطفل الطبيعية

ما هي درجة حرارة الطفل الطبيعية؟ هذا السؤال تطرحه العديد من الأمهات لا سيما اللواتي يعشن هذه التجربة للمرة الأولى. ومن هنا يشير العديد من الاطباء الى ان درجة حرارة الجسم هي تعبير عن مدى قدرة جسم الإنسان على إنتاج الحرارة أو التخلّص منها، بهدف المحافظة على درجة حرارة الجسم ضمن مدى معيّن وثابت. وللتعرف اكثر على درجة حرارة الطفل الطبيعية ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

كيف تحسنين صحة طفلك؟ اليك نصائحنا

 

درجة حرارة الطفل الطبيعية

 

من الأمور المتعارف عليها طبياً وعلمياً ان درجة حرارة الطفل الطبيعية يجب ان تتراوح ما بين 36 و37.2 درجة، الا ان هذا الأمر يختلف من طفل الى آخر، لا سيما وانها قد تصل في كثير من الاوقات الى حوالي 37.5، الا انه متى تخطت درجات الحرارة هذا المعدل فان الأمر يحتاج الى معالجة سريعة لا سيما وان عوارض الحمى ستبدأ بالظهور على الطفل وبالتالي فهو معرض الى ارتفاع في درجات الحرارة وبالتالي يجب على الأم ان تكون الى جانب طفلها في مسعى الى مراقبة اي ارتفاع سريع في درجات الحرارة لا سيما وان الطفل قد لا يكون دوماً قادراً على التعبير على ما يعاني منه.

 

الا انه وفي المقابل، يشير الكثير من الاطباء الى انه ومع نمو الطفل وبدء الحركة السريعة لديه وقدرته على القيام ببعض المهام والنشاطات الرياضية يمكن ان تتحول درجة حرارته الى نحو الـ38 درجة لا سيما بعد ممارسة هذه التمارين او اذ أخذ حمام ماء ساخن، أو التجوّل في الجو الحار، أو حتى نتيجة لارتداء الكثير من الملابس.

 

ولذلك لا يجب على الأم ان تخاف دوماً من اي ارتفاع في دراجة الحرارة عند الاطفال لأن الأمر قد يكون طبيعياً في كثير من الاحيان ولا يجب الهلع من هذا الأمر والاتصال بالطبيب لا يجب أن يتم الا عند وصول درجة الحرارة الى حدود الـ40 درجة.