كيفية تجهيز غرفة الدراسة للطفل
امومة
إرشادات مهمة إتبعيها خلال تجهيز غرفة الدراسة لطفلك
كيفية تغيير السلوك الاناني لدى الطفل
امومة
7 نصائح للتعامل مع الطفل الاناني

5 اطعمة يجب التركيز عليها للاطفال في الشتاء

الثلاثاء، 31 يناير 2017
اطعمة يجب تقديمها للطفل في الشتاء

يمتاز فصل الشتاء بالبرودة القاسية التي تسيطر عليه والتي تؤدي دوماً الى شعور الجسم بالحاجة الى المأكولات الدسمة والدافئة التي تترك الكثير من الدفء والحرارة في جسم الانسان. ولعل الاطفال هم اكثر الاشخاص تعرضاً للبرد في هذا الفصل نظراً لعدم قدرتهم على الحركة بشكل كبير. ومن هنا فان العديد من الامهات يبحثن عن المأكولات التي تعطي الكثير من الدفء للاطفال وتمدهم بالفيتامينات والمعادن المطلولبة لنموهم الفكري والجسدي السليم. ومنعاً للوقوع في الحيرة في هذا الاطار، سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من اطعمة يجب تقديمها للطفل في الشتاء.

 

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

 

اطعمة يجب تقديمها للطفل في الشتاء

 

هناك العديد من المأكولات التي يجب على الأم التركيز عليها في فصل الشتاء لما فيه من خير على صحة الطفل ومنها:

 

- البطاطا الحلوة: تعتبر البطاطا الحلوة واحدة من افضل الاطعمة التي يمكن ان تقدم الى الاطفال في فصل الشتاء، لا سيما وانه يعتمد في شكل أساسي على مدّ الطفل بالحيوية التي تتراجع بسبب البرد، ويمكن تقديمها له مهروسة بعد سلقها، خصوصاً وان البطاطا الحلوة تحتوي على الكثير من الألياف والبوتاسيوم، ويمكن أن تقدم مع الجبن أيضاً.

 

- القرنبيط: ان الفيتامينات الكثيرة الموجودة في القرنبيط تساعد على تقوية مناعة الطفل، ومن هنا ينصح باستعماله دوماً مع جميع المأكولات لتقديم افضل الغذاء للطفل لا سيما في فصل الشتاء.

 

- السبانخ: تعتبر السبانخ واحدة من افضل أنواع الاعشاب الشتوية لا سيما وانها تحتوي بشكل كبير على عدد من الفيتامنيات الضرورية لصحة الطفل لا سيما الفتامين A والفيتامين C هذا من دون ان ننسى غناها بالحديد وحمض الفوليك، وهي عناصر تقيه من الرشح وتقوي مناعته، ويمكن إعداد شطائر بالسبانخ للطفل ليحبها.

 

انتبهي الى هذه الاخطاء الشائعة في تغذية طفلك

 

- الشوربة: ان جميع أنواع الشوربات تعتبر من افضل الاطباق في فصل الشتاءـ، فهي اضافة الى الفوائد الجمة التي تعود بها على الصحة لا سيما شوربة الخضار التي يتم سلقها وتقديمها للطفل، فان احتواءها على السوائل تمد الطفل بالحيوية، وكذلك ترطب الأغشية المخاطية لديه، ما يساعده حتماً على تحنب الاضابة بالزكام.

 

- الجزر: يحتوي على مادة البيتاكاروتين، وهي محفزة لجهاز المناعة لدى الطفل، فتقيه من الأمراض وخاصة نزلات البرد.