نصائح لتجديد ديكور البيوت القديمة دون ان تفقد هويتها
ديكور
جددي ديكور منزلك من دون أن تفقديه هويته
أكثر الاخطاء الشائعة خلال تجديد ديكور البيت
ديكور
لتجديد ديكور البيت... إليك هذه النصائح!

طرق سهلة ومفيدة لاختيار ألوان الستائر

الأربعاء، 17 أغسطس 2016
طريقة اختيار الوان الستائر

لكل نافذة الستائر المخصصة التي تظهر جمالها وكبرها والموديل الذي صممت بحسبه، ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك طريقة اختيار الوان الستائر.

 

زيني منزلك باجمل موديلات ستائر ملونة

 

- أولاً، من المهم اختيار نوع القماش الفخم بما أن أقمشة الستائر متنوعة ومنها الفخم والخمل والشانيل ومنها الأخرى البسيطة كالأقمشة القطنية وأخرى ناعمة كتشكيلات الشيفون.

 

- ثانياً، من ناحية الألوان تتوافر عدة ألوان في الستائر فهي تتوفر بألوان زاهية وألوان كلاسيكية الى جانب تشكيلة أخرى متنوعة تناسب الغرفة التي تريدين أن تضعي الستائر بها، فبالطبع من المهم التناسق في ستايل الستائر والمفروشات.

 

- ثالثاً، غرف الجلوس والطعام تليق بها الستائر المصننة بعدة طبقات الى جانب إمكانية استخدام الأكسسوارات الخاصة بالستائر بشكل خاص إن كان طابع الغرف يميل الى الكلاسيكي.

 

- رابعاً، الى جانب ما ذكرناه نصل الى ستائر غرف النوم التي تضيف لمسة من الأناقة والفخامة الى الغرفة وهي من المفضل ان تليق بمفارش السرير ولون المفروشات لتكون الغرفة مرتبة.

 

- خامساً، بساطة ستائر المطبخ مهمة ومهم أن تكون آمنة ومصنوعة من مواد غير قابلة للاشتعال أو لالتصاق الزيت والطعام، واحرصي على عدم إخفاء النافذة بالستائر بل افصليها في الوسط بطريقة ميزة.

 

للستائر المصنوعة من الخرز رونقها في الديكور

 

- سادساً، إن كان منزلك غنياً بالنوافذ ذات الأقواس لا تخفي جمال الأقواس فيها بل أظهريها من خلال اختيار ستائر منخفضة أو متوحة بشكل منشرح.

 

- سابعاً، للنوافذ الطويلة والضيقة اختاري ستائر تجمع على طرف واحد من أطراف الشباك وتثبت برباط بسيط.