حيل لتعليم الطفل الكتابة في عمر صغير
امومة
كيف يمكن أن تعلّمي طفلك الكتابة بعمر صغير جداً؟
أكثر الاشياء التي تسعد الطفل
امومة
ما الذي يسعد طفلك؟ امور لا تعرفيها تكتشفيها معنا

5 طرق تساعدين من خلالها طفلك على الاسترخاء!

الجمعة، 19 مايو 2017
افضل الطرق لمساعدة الطفل على الاسترخاء

إن كنت أن تبعثي الاسترخاء في نفس طفلك، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك افضل الطرق لمساعدة الطفل على الاسترخاء يمكنك أن تجربيها بنفسك في المنزل مع طفلك لينام على الفور من دون أن ينزرع التوتر فيك. الاسترخاء يبعث الهدوء في نفس الطفل ويجعله ينام فلا تترددي بتجربة هذه الطرق. 

اذا كان طفلك لا يتناول الطعام بمفرده تابعي نصائحنا الاساسية!

الضجة البيضاء

الضوضاء البيضاء هي عبارة عن مجموعة من الأصوات تشبه الأصوات التي كان الطفل يسمعها داخل رحمك ومنها نذكر صوت المكنسة الكهربائية أو الغسالة أو الخلاط أو مجفف الشعر أو المروحة الكهربائية. إن كنت لا تعلمين ذلك إذا أنت اليوم أصبحت على علم بأن هذه الأصوات تساعد طفلك على الاسترخاء والراحة والشعور بالأمان فينام على الفور.

الموسيقى الهادئة

عليك أن تكوني على علم بأن الموسيقى الهادئة تساعد طفلك على الشعور بالاسترخاء والراحة لأنها تبعث الهدوء في الأعصاب وتحث على إخراج التوتر من الجسم فيشعر الطفل بالهدوء ويخلد الى النوم مسترخياً. 

جولة في السيارة

صوت الشارع والسيارات مفيد من أجل بعث الاسترخاء في نفس طفلك لأن صوت المحرك يساعد الطفل على الاطمئنان ويساعده على الاسترخاء والنوم بشكل سريع.

تدليك الطفل بالزيت

يمكنك أن تجعلي طفلك يسترخي من خلال تدليكه بالزيت الذي تختارينه أكان معطراً أم لا وبهذه الحالة سيشعر الطفل بالهدوء والاسترخاء وسيخلد الى النوم بعد ذلك باشرة. من المفيد أن يتم تدليك الطفل بالزيت بعد الحمام.

كيف يمكن ان تساعدي طفلك لتكوين الصداقات؟ 

استخدام الكرسي الهزاز

من افضل الطرق لمساعدة الطفل على الاسترخاء استخدام الكرسي الهزاز للاسترخاء والنوم من دون البكاء ومع الشعور بالأمان سيخلد الطفل للراحة على الفور.