تأثير الانارة على ديكور المنزل
ديكور
كيف تؤثر الإنارة على ديكور المنزل؟
نصائح لديكور غرف المعيشة العائلية
ديكور
نصائح اساسية لديكور غرف المعيشة العائلية

خطوات أساسية لتصميم ركن المدفأة

السبت، 12 ديسمبر 2015
طريقة تصميم ركن المدفأة

إن كنت تحبذين وجود مدفأة في غرفة الجلوس في منزلك أو حتى في أي مكان آخر منه، عليك أن تولي اهتماماً خاصاً لكيفية القيام بتصميمها وبنائها لأنها من الديكورات الأساسية المهمة التي تهب جمالية خاصة للمكان. لذلك سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة بعض النصائح حول طريقة تصميم ركن المدفأة.

بالصور أجمل المدافئ العصرية

- الخطوة الأولى، يجب التركيز فيها على المكان الذي تودين أن تكون المدفأة فيه ومن المعلوم أن الجدار الأوسع في الغرفة هو الأفضل لهذا الأمر، لذلك ننصحك بأن يقع خيارك عليه مع تعيين المدفأة في وسطه لكي تتجمع العائلة حولها وننصحك أيضاً أن تختاري وضعها في غرفة واسعة لأن المدفأة تحتاج المساحة من حيث واجهتها الأمامية.

- الخطوة الثانية، تنبهي الى أن المواد المستخدمة في بناء المدفأة مهمة ويجب أن يقع اختيارك على المواد الصحيحة كالحجر الطبيعي أو الحجر القرميد هما من أفضل ما ينصح به للمدفأة الى جانب الرخام للمقدمة الأرضية والفولاذ يستخدم لمقاومة الحرارة.

- الخطوة الثالثة، يمكنك أن تزيني محيط المدفأة بسجاد عجمي مع طبعات شرقية بطريقة يتناسب مع ديكور الغرفة العربية والتصميم العربي للمدفأة وننصحك باختيار جلسة عربية ثابتة أو أرضية حتى.

اليكِ احدث تصاميم المدفأة الجدارية لديكور عصري

- الخطوة الرابعة، بعد الانتهاء من بناء المدفأة، يجب التركيز على ديكور الجدار الذي يحيط بها لأنه مهم جدا من ناحية التصميم إذ يضفي عليها لمسة جمالية رائعة وهنا يمكنك اللجوء الى الجبس لصنع رفوف مميزة أو القرميد. وبعد ذلك تنسقين الأكسسوار المناسب بالستايل الشرقي لتصفيها على الرفوف ما يخلق جواً متكاملاً الى جانب المدفأة.