ما لا يعرفه الرجل عن المرأة
حياة زوجية
ما لا يعرفه الرجل عن المرأة
أهمية المفاجآت بين الزوجين
حياة زوجية
المفاجآت مهمة جداً بين الزوجين... واليكِ الاسباب

اكتشفي افضل طرق لتقبل عيوب زوجك

الجمعة، 07 أغسطس 2015
طريقة تقبل عيوب زوجك

يقولون أن الحب أعمى، ومن يحب يغض الطرف عن أخطاء وعيوب حبيبه، إلا أنه وبعد فترة من الزواج والعيش سوياً يبدأ هذا التقبل للعيوب بالانحسار، ليصبح بعد ذلك مصدراً للمشاكل بين الزوجين. يقدم لك موقع أنوثة بعض النصائح التي تساعدك على تقبل عيوب زوجك والتي تساعدك بالتالي على جعل حياتكما أكثراً هدوءاً وبعيدة عن التشنج.

 

- أخبريه عن صفاته التي تحبينها

 

يعتبر التركيز على مميزات شريك الحياة من أهم الدعائم النفسية التى تشعر بالفخر والحب المتبادل بينكما. فوجودك معه بروح التشجيع والإمتنان له تجعله يمتنع عن فعل ما يغضبك ويستمر فى الإيجابيات والبعد عن السلبيات فالشكر الدائم فى صفاته الطيبه يعد أسلوب مدح يعود بالنفع على جميع تصرفاته فيما بعد فى تفاصيل العلاقة بينكما وبينه وبين الأخرين .

 

- كوني صريحة وأخبريه عن ما يزعجك بأسلوب سلس

 

يرى الخبراء أن الزوجة التي تواجه هذه الحالة، يكون باستطاعتها أن توضح للزوج عيوبه بطريقة مهذبة تشعره بأن مثل هذه السلوكيات المتعمدة لن تفيد في حياتهما الزوجية وأن أساس النجاح في الحياة هو أن يسود التفاهم والود بين الزوجين وليس التعنت والتعمد في إيذاء مشاعر الآخر.

 

كوني متجددة وخلاقة لتستعيدي انجذاب زوجك إليك!

 

- لا تعامليه بالمثل

 

أما إذا كان زوجك عصبي أكثر من اللازم فإياكِ والمعاملة بالمثل معه، لأن عصبيتك ستكون مدمرة لحياتكما معاً، واحذري أن تخاطبيه وهو في طوره العصبي. لذا انتظري حتى تهدأ أعصابه وعودي إلى النصيحة الثانية وأخبريه عن ما يزعجك.

 

- تعلّمي المسامحة والصبر

 

تمرني على الصبر، وثقي أنه سيعلم بنفسه ما يحتاج لأن يتعلمه، وانتظري حتى يطلب نصيحتك.، وأخبريه أنه ليس من الضروري أن يكون كاملاً ليستحق حبك. كما حاولي اشراكه في مشاعر الفرح والحزن من دون أن تجبريه على أن يفعل ما تطلبينه، بل دعيه يأخذ مشاعرك بعين الاعتبار.