سعيد قبيسي يُبهر الجميع بروعة مجموعته لخريف وشتاء 2024… قفزة فوق الزمن!
عروض الازياء
سعيد قبيسي يُبهر الجميع بروعة مجموعته لخريف وشتاء 2024...
بالصور… أفكار لتنسيق البايكر شورت هذا الصيف!
آخر صيحات الموضة
بالصور... أفكار لتنسيق البايكر شورت هذا الصيف!

ما هي أفضل طريقة لغسل قماش لينن؟

الأربعاء، 02 أغسطس 2023
ما هي أفضل طريقة لغسل قماش لينن؟

قماش لينن (Linen) هو من أكثر الأقمشة المناسبة في فصل الصيف، فهو كفيل بمحاربة الطقس الحارّ ويمنحكِ إطلالة صيفيّة مريحة. ولكن هذا القماش دقيق جدّاً، فيجب الإنتباه كثيراً عند غسله، لذا سنقدّم لكِ في هذا الموضوع طريقة غسل قماش لينن الصحيحة. 

طريقة غسل قماش لينن

بعض النساء لا يعلمن أن لكلّ قماش طريقة غسل مختلفة ومناسبة له للحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة، ومن بينها قماش لينن الذي هو قماش قطنيّ الملمس، يمتاز بالنعومة وبالخفّة، وهو ما يجعل من القماش من أهمّ الخامات التي يمكن إستخدامها لعمل الملابس الصيفيّة، لأنّه يُعطي إحساساً بالبرودة والراحة، كما لا يتسبّب بالتعرّق. فاتبعي الخطوات التالية لغسله:

- إختاري دورة تنظيف لطيفة لغسل قماش لينن: يتميّز قماش لينن بالألياف الصعبة التي من الصعب أنّ تتلف، ولكن الأفضل غسله في الغسالة على دورة تنظيف لطيفة لكي تضمني المحافظة عليه 100%. واذا كانت القطعة داكنة اللون فضعيها على درجة حرارة باردة أما إذا كانت بيضاء اللون فضعيها على درجة حرارة 60.

- لا تضعي قطع ثقيلة مع قماش لينن في نفس الغسلة: احرصي على عدم وضع قطع ثقيلة مثل جينز، هوديز، جاكيتات وغيرها مع قماش لينن لأنّها ستتلفها ولا تجعلها تنظف مئة بالمئة.

- إستخدمي منتج منظّف لطيف: من الأفضل إستخدام منظف لطيف لقماش لينن للمحافظة على الألياف بداخله.

هل يجب تنظيف أرضية منزلكِ بالماء الساخن؟

ما بعد غسل قماش لينن:

- قومي بتجفيف قماش لينن بالهواء الطلق: احرصي عن الإبتعاد عن أشعة الشمس عند تجفيف هذا القماش لأنه سيبهت لونه سريعاً. أو في حال كان لديكِ مجفّف كهربائي فهو يُعتبر الافضل لتجفيف هذا القماش.

- إستخدمي قطعة قماش فوق قماش لينن عند الكيّ: ابدئي كيّ القماش من الداخل مع وضع قطعة قماش رقيقة فوقها ومن ثم قومي بكيّها من الخارج مع وضع قطعة قماش رقيقة لإتمام العملية على أكمل وجه. أمّا في حال كنتِ تستخدم المكواة البخارية، فيمكن استخدامها بشكل مباشر لكيّ الملابس اللينن، لكن شرط أن تكون حامية فالأفضل أن تمرّري بعض قطع الملابس القطنية قبل اللينن.