إنفجار داخلي كارثيّ… مصير غواصة تيتان بات معروفاً!
سفر
إنفجار داخلي كارثيّ... مصير غواصة تيتان بات معروفاً!
أي معالم سياحية تُعتبر الأفضل في أضنة؟
سفر
أي معالم سياحية تُعتبر الأفضل في أضنة؟

في هذه البلدة التركية... عقوبة قاسية لكل من يغيب عن صلاة العيد!

الجمعة، 30 يونيو 2023
في هذه البلدة التركية… عقوبة قاسية لكل من يغيب عن صلاة العيد!

في ولاية بولو شمالي تركيا وتحديداً في Munduşlar Village عقاب الغياب عن صلاة العيد غريب وقاسي في الوقت نفسه، وقد وُضعت هذه القواعد منذ سنوات عدّة ويتمّ تنفيذها دون تردّد، وليس هذا فقط لا بل يقوم البعض بِتصويرها ونشرها عبر مواقع التواصل الإجتماعي. 

إذ من المعروف أنّ عيد الأضحى المبارك من أهم المناسبات التي تجتمع بها العائلة وأفراد القرى أو البلدات لأداء الصلاة قبل التوجّه للإحتفال مع عائلاتهم أو المقربين منهم. 

عقاب الغياب عن صلاة العيد

وثّق فيديو نُشر على صفحات إعلامية تركية عن قيام مجموعة من الرجال بمعاقبة كل من تغيّب عن الصلاة بمناسبة الأضحى في قرية موندوشلار بولاية بولو التركية!

ويقوم الرجال في تلك القرية بِتحديد الأشخاص الذين لم غابوا عن الإجتماع لأداء صلاة العيد، وبعدها يتحضّر زعيم القرية مع مجموعة من الرجال لِيتمّ تنفيذ العقاب عبر غمس من تغيّب عن الصلاة في بركة ماء بارد جداً، وهذه السنة وصل عدد من تمّ رميهم في البركة الى 30 شخصاً. 



مشاهد بشعة جداً... رجل يطحن قطة بالخلاط الكهربائي ويوثّق اللحظات بالفيديو!

كما ويُشار الى أنّ عدد سكان قرية موندوشلار 223 فقط، ولكن هناك مجموعة من القواعد التي تُفرض ويجب الإلتزام بها، من بينها الإلتزام بحضور الصلاة مع أهل القرية خصوصاً في الأعياد. 

وعلى الرغم من إستغراب رواد السوشيل ميديا من هذه العقوبة التي طالت سكان Munduşlar Village، إلّا أنّ الفيديو نال نسبة عالية من التفاعل عبر تويتر ومختلف مواقع التواصل الإجتماعي.