ما هي المواقع السياحية التي تستحق الزيارة في فتحية؟
سفر
ما هي المواقع السياحية التي تستحق الزيارة في فتحية؟
في هذه البلدة التركية… عقوبة قاسية لكل من يغيب عن صلاة العيد!
سفر
في هذه البلدة التركية... عقوبة قاسية لكل من يغيب عن صل...

إنفجار داخلي كارثيّ... مصير غواصة تيتان بات معروفاً!

الجمعة، 23 يونيو 2023
إنفجار داخلي كارثيّ… مصير غواصة تيتان بات معروفاً!

بمتابعة لخبر اختفاء غواصة تيتان، نعرض لكم المستجدات السلبية عن مصير غواصة تيتان، حيث أعلنت شركة Ocean Gate عن وفاة خمسة أشخاص كانوا على متن غواصة تيتان برحلة استكشافية في المحيط الأطلسي لرؤية حطام سفينة تيتانيك وذلك يوم الأحد الواقع في 18 يونيو 2023.

مصير غواصة تيتان

كما، صرّح خفر السواحل الأمريكي في مؤتمر صحفي من بوسطن، يوم أمس الخميس، أنّ بقايا الغواصة التّي تمّ العثور عليها قرب حطام سفينة تيتانيك، تشير الى وقوع إنفجار داخلي كارثيّ. وقال الأمير جون موغير، بعد إعلان نبأ وفاة الركّاب الخمسة: "موقع الحطام يتّفق مع إنفجار داخليّ كارثيّ لغواصة تيتان. 

وبدورها، رجّحت الشركة المشّغلة للغواصة، ocean gate، التّي فقدت في محيط حطام تايتانيك، بأنّ الركّاب الخمسة الذين كانوا على متنها "لقوا حتفهم بكلّ اسف".

بيان شركة Ocean Gate 

وأصدرت الشركة بيان، قالت فيه:"نعتقد الان أنّ رئيس الشركة، ستوكتون راش والباكستاني شاهزادا داود ونجله سليمان ورجل الأعمال هاميش هاردينغ والغواص بول هنري نارجولي ماتوا للاسف". وتابعت، قائلة: "قلوبنا مع هذه الارواح الخمسة وكلّ فرد من عائلاتهم خلال هذه الفترة المأساوية...نأسف لخسارة الأرواح والسعادة التّي حملوها معهم لكلّ من عرفهم".

رحلة سياحيّة بسعر 250 ألف دولار تحوّلت إلى مأساة... أين اختفت غواصة "تيتان"؟

وبلغت مدّة البحث عن الغواصة التي يبلغ طولها 6.7 متراً، من الإثنين حتى يوم أمس الخميس، وكانت مرحلة حرجة خاصة يوم الخميس، إذ قُدّر أنّ مخزون الاكسجين المتوفّر للخمسة ركاب على متن غواصة تيتان أوشك على النفاذ. 

وكان الهدف من الرحلة رؤية حطام سفينة تايتانيك عن قرب، التّي غرقت في حادثة من أكبر الكوارث البحريّة خلال القرن العشرين، حيث غُرقت السفينة في الرحلة الأولى لها، في ابريل عام 1912، بعدما إصطدمت بجبل من الجليد، ممّا أدّى إلى غرقها ووفاة أكثر من 1500 من ركابها وأفراد طاقمها ونجاة حوالي 700 شخص.