أشياء يحبّها الأب لتفاجئوا والدكم بها بمناسبة عيد الأب ومن دون تكلفة!
امومة
أشياء يحبّها الأب لتفاجئوا والدكم بها بمناسبة عيد الأب...
أي معاني يحملها حلم التحليق بحسب علم النفس؟
تفسير احلام
أي معاني يحملها حلم التحليق بحسب علم النفس؟

علامات الحمل المؤكدة قبل الدورة الشهرية... ما هي؟

الجمعة، 25 يونيو 2021
علامات الحمل المؤكدة قبل الدورة الشهرية… ما هي؟

هل ترغبين بمعرفة إن كنتِ حاملاً قبل موعد الطمث؟ هذا الأمر ممكن، فكلّ ما عليكِ فعله هو متابعتنا في هذا الموضوع حيث نكشف لكِ عن علامات الحمل المؤكدة قبل الدورة الشهرية.

1- تورم الثدي

في حال كنتِ حاملاً، فأولى التغيرات التي قد تلاحظينها هي تورم ثدييك. وذلك يعود الى ارتفاع معدلات هرمون البروجسترون داخل الجسم، ما يسبب التورم والألم في آن واحد. هذه الأعراض قد تطول خلال فترة الحمل أو تهدأ بعد الأسابيع القليلة الأولى.

2- اسوداد الحلمة

بالاضافة الى تورم الثدي، قد تلاحظين أن حلمة الثدي صارت أكثر اسوداداً أو لونها داكن. وهذا الامر ستلاحظينه بعد أسبوع إلى أسبوعين من الحمل.

3- التعب الشديد

من علامات الحمل المؤكدة قبل الدورة والأكثر شيوعاً هي التعب الشديد، وذلك يعود الى التغيرات الهرمونية التي تطرأ على جسمك، بالاضافة الى تدني مستويات ضغط الدم والسكر في الدم. وتتمثل هذه العوارض بالنعاس، والخمول، بالاضافة الى عدم الرغبة في القيام بأيّ نشاط بدني كان أو فكري.

4- افرازات عنق الرحم

من الممكن أن تلاحظي زيادة في الإفرازات المهبلية خلال في مرحلة الحمل المبكر. وإفرازات المهبل هي عبارة عن المخاط الأصفر اللزج، الذي يظهر نتيجة زيادة الهرمونات وتدفق الدم المهبلي.

5- الغثيان

يبدأ الغثيان عند الصباح بين الأسبوعين الرابع والسادس من الحمل، لذا يعتبر من أولى عوارض الحمل حتى قبل الدورة الشهرية.

6- كثرة التبول

هل سمعتِ أنه خلال الحمل ستكثرين من التبول؟ نعم، هذا الامر صحيح، لأن الجسم يزيد كمية الدم التي يضخها، الأمر الذي يؤدي لمعالجة الكليتين للسوائل أكثر مما هو معتاد عليه، وبالتالي ستنحدر المزيد من السوائل الى المثانة. هذا العارض من الممكن أن يظهر في وقت مبكر أي بعد أسبوعين من الحمل.