كيف يمكن أن تخفّفي من آلام التسنين عند طفلكِ؟
امومة
كيف يمكن أن تخفّفي من آلام التسنين عند طفلكِ؟
لماذا يقوم طفلك بضرب رأسه بيديه؟
امومة
لماذا يقوم طفلك بضرب رأسه بيديه؟

في البرازيل... ولادة طفل عملاق وصوره تكتسح السوشيل ميديا

الثلاثاء، 24 يناير 2023
في البرازيل… ولادة طفل عملاق وصوره تكتسح السوشيل ميديا

حازت ولادة طفل عملاق في البرازيل على إهتمام رواد مواقع التواصل الإجتماعي الذين تداولوا صوره بشكلٍ كبير مع تعليقات كثيرة على الخبر الذي تمكّن من جذب الأنظار سريعاً. 

وفي التفاصيل، توجهت والدة الطفل لزيارة روتينية الى المستشفى وذلك في ولاية أمازوناس البرازيلية، وهناك أكدّ لها الأطباء أنّ الجنين بحجمٍ كبير وقد لا تتمكن الأمّ من إكمال فترة حملها، وقرّروا أن تخضع لولادة قيصرية. 

ولادة طفل عملاق في البرازيل

ولد طفل في مستشفى بادري كولومبو في بارينتيس وُصف بالعملاق وإسمه أنجيرسون سانتوس - Angerson Santos، وبعد الولادة التي تمّت في المستشفى تبيّن أنّ الطفل والأمّ بصحةٍ جيدة، أمّا المفاجأة كانت أنّ الرضيع بوزن 7.3 كيلوغراماً وطوله 59 سنتمتراً.

وإستغرب الفريق الطبي من هذا الأمر بعد ولادة الطفل مباشرةً، خصوصاً مع معرفة أنّ كل الملابس الصغيرة بحجمها والتي أحضرها معه والده لإستقباله لم تكن تناسبه بتاتاً لأنّها ليست للمقاس الذي ولد فيه. 
 
ولادة طفل عملاق في البرازيل

أمّ أميريكية تدخل المستشفى وتلد توأماً في عامين مختلفين!

كما رجّح الأطباء أنّ داء السكري الذي تعاني منه والدة الرضيع قد يكون السبب حيال ولادته بهذا الحجم، وقد حطّم لأكبر طفل وُلِد في ولاية أمازون، ففي عام 2014 كان هناك عائلة قد رُزقت برضيعٍ يزن 6.74 كيلوغراماً وطوله 57 سنتيمتراً. وبذلك يكون الطفل أنجيرسون سانتوس الذي ولد في الشهر الأوّل من عام 2023 في أعلى القائمة. 

ولادة طفل عملاق في البرازيل