فحوصات الحمل في الشهر الاول - أنوثة
امومة
فحوصات ضرورية عليكِ القيام بها في الشهر الأول من الحمل
الوزن المثالي للاطفال - أنوثة
امومة
ما هو الوزن المثالي لطفلك بحسب عمره؟

هذه العلامات تشير الى ذكاء طفلك... إكتشفيها!

السبت، 27 أكتوبر 2018
علامات ذكاء الطفل - أنوثة

يمكن لعلامات عديدة ومختلفة الإشارة إلى ذكاء الطفل وقدرته الملحوظة على الإستيعاب والتفاعل مع المحيطين بها، ومن الضروري التنبه إلى هذه العلامات بغية مساعدة الطفل وتحفيزه على تطوير قدراته. وفي موضوعنا اليوم سنعرّفك إلى أبرز هذه العلامات التي تشير إلى ذكاء طفلك وندعوك للتركيز عليها.

إتّبعي هذه الأساليب لتنمي قدرات طفلك على الإبداع!

1- الفضول: يعتبر فضول الطفل من أهمّ العلامات التي تشير إلى ذكائه وميله نحو الإستكشاف والإطلاع على الأمور المختلفة التي تدور حوله والتعرف إلى الأشياء والأشخاص المحيطين به.

2- الإفراط في طرح الأسئلة: غالباً ما يعمد الأطفال الأذكياء إلى الإفراط في طرح الأسئلة ولا يكتفون إجمالاً بالأجوبة المختصرة بل يبحثون عن التفسيرات الموسعة.

3- القدرة على الملاحظة: يتميّز الطفل الذكي بقدرته على ملاحظة الأمور التي تحدث حوله وحالة المحيطين به، إذ غالباً ما تتغير تعابير وجهه أو يعمد إلى البكاء أو حتّى الضحك عندما يلاحظها.

4- قلّة النوم: يميل الأطفال الأذكياء إجمالاً إلى قلّة النوم إذ يتمتعون بنشاط ملحوظ وحبّ للإستكشاف يدفعهم إلى تفادي النوم قدر الإمكان والإستفادة من الوقت المتاح لهم لتطوير ذكائهم.

هذه هي الأساليب الصحيحة للتعامل مع كذب الطفل!

5- تعلم اللغة مبكراً: يدلّ تعلّم الطفل للغة والكلام مبكراً على ذكائه الملحوظ، إذ يتمتّع برغبة كبيرة في التعلّم وقدرة على التركيز والإستماع إلى القصص التي تقصّها عليه أمّه والأحاديث التي تدور حوله والتي تسهّل عليه تعلم اللغة وإستيعابها.