طرق يابانية لخسارة الوزن الزائد
انقاص الوزن
لن تصدقي مفعول الطرق اليابانية للتخسيس!
مكياج ناعم
اطلالة ومكياج
تألقي باروع مكياج ناعم لاطلالتك اليومية

10 علامات يمكن ان تفضح عمرك... هل تنبهتِ لها من قبل؟

الأحد، 22 يناير 2017
١٠ علامات تفضح عمر المرأة

على الرغم من التقدم الكبير الذي شهده عالم التجميل في السنوات الاخيرة في مسعى للتخلص من علامات التقدم في السن عند العديد من النساء والمحافظة قدر المستطاع على شباب البشرة وحيويتها، الا ان هناك العديد من الاماكن التي عجز الطب عن اخفاء التقدم في السن التي تظهر فيها. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة 10 علامات تفضح عمر المرأة.

الملح... العلاج الامثل للبشرة الدهنية!

 

ابرز 10 علامات تفضح سن المرأة

 

- لون قزحة العين: ان لون قزحة العين يعد من أول الأمور التي تؤكد تقدم المرأة بالعمر، لا سيما وانها مه تقدم السن تصبح باهتة وتفقد بريقها إلى حد ما، وذلك بسبب الجفاف الذي يحصل مع التقدم في السن، وهذا يستدعي استعمال قطرات لترطيبهما. 

 

- لون الاسنان: ان لون الاسنان هو ثاني الأمور التي تشير الى سن المرأة وبالتالي فان القليل من النساء يحافظن على لون اسنانهم من دون ان تتحول الى اللون الاصفر، وبالتالي فان التقدم في السن قد يؤدي الى الكثير من الامراض التي تصيب اللثة والتي تشير الى التقدم في السن.

 

- اكتناز المنطقة المحيطة بالخصر: على الرغم من عدم زيادة الوزن الا ان هذه المنطقة من الجسم قد يزيد حجمها مع التقدم في السن، لا سيما وان هذه المنطقة قد تكون واحدة من اكثر الأمور التي تتأثر بسن اليأس وتكسب الكثير من الوزن في هذه الفترة.

 

- زيادة طول الأنف: هذه النقطة وعلى الرغم من ان الكثير من النساء لا يلاحظونها الا انها من الأمور التي تزيد من التقدم في السن ويكون اكبر من حجمه في فترة الشباب.

 

- تدلي الاذن: هذه العلامة هي واحدة من اهم الأمور التي فقد تشير الى التقدم في السن، والسبب يعود إلى فقدان الكولاجين والأنسجة الضامة في البشرة التي تبدأ في التحلل والانخفاض مما يجعل الأذن، التي لا تدعمها العظام أو العضلات، أكثر عرضة للجاذبية.

 

- نوعية الشعر: يتأثر الشعر كثيراً بالتقدم في السن، ليس فقط لناحية اللون، بل لناحية ايضاً طبيعته ولمعانه وجماله، وهذا الأمر لا يمكن تغييره على الاطلاق.

 

- لون الاظافر: اضافة الى ان الاظافر تصبح اضعف مع التقدم في السن الا ان الدراسات أثبتت الى ان لون الاظافر عند النساء تتغير ايضاً نحو الاصفرار مع التقدم في السن. 

 

- زيادة حجم القدمين: أثبتت الابحاث ان قدم المرأة يتأثر ايضاً بالتقدم في العمر، فهي تزداد حجماً من دون ان ننسى انها  تفقد الأربطة الضامة مرونتها ولا يعود باستطاعتها إمساك المفاصل والعظام ببعضها، مما يزيد من تمددها.

 

- تقلص الحجم وزيادة قصر القامة: من الأمور المتعارف عليها كثيراً ان التقدم في العمر يجعلها أيضاً تفقد الكثير من المعادن، خصوصا الكالسيوم، والنتيجة أن العظام تبدأ في التقلص مما يؤدي إلى فقدان بعض الطول. 

 

المرأة بعد الثلاثين

 

- تهدل الركبة وشيخوختها: ان تعريض الركب لاشعة الشمس لسنوات وعدم الاعتناء بها، يؤدي حتماً الى فقدانها لمرونتها مع مرور الوقت، الأمر الذي سيظهر حتماً عند المرأة بعد سن الاربعين ما يؤدي حتماً الى اظهار الشيخوخة والتقدم في السن لدى النساء، من دون قدرة عمليات التجميل على اخفاء هذه المشكلة.