اوبرا دبي
سفر
أوبرا دبي... واحة للفن المعاصر بقالب تقليدي فاخر
فنادق الكبسولة في طوكيو
سفر
فنادق الكبسولة في طوكيو... ثورة في عالم تكنولوجيا الفن...

غرائب وعجائب في تقاليد شائعة حول العالم

الخميس، 08 سبتمبر 2016
اغرب العادات والتقاليد حول العالم

تتميز كل دولة بخصائها الفريدة وبتقاليدها وعاداتها التي تطبع حضارتها وتاريخها وصورتها النمطية التي يتعرف عليها الزوار والسياح. وقد تكون بعض العادات السائدة في دول معينة غريبة بعض الشيء بالنسبة الى الدول الاخرى. لنتعرف معاً على اغرب العادات والتقاليد حول العالم.

 

هذه هي مراتب اقوى جوازات سفر حول العالم لعام 2016

 

مهرجان ثقب الجسد

 

هذا المهرجان متواجد في كثير من الدول كالهند وسريلانكا وسنغافورة وتايلندا، حيث يقوم افراد الشعب في هذه الدول بثقب اعضاء مختلفة من اجسامهم كتضحية منهم للآلهة التي يعبدون. وهذا المهجان هو جزء من الاحتفالات الدينية التي تقوم بها جماعة التاميل المنتشرة في هذه الدول.

 

مهرجان البندورة

 

من العادادت الغريبة ايضاً التي يمكن ان نجدها في احدى الدول، هي مهرجان التراشق بالبندورة، وهو مهرجان يقام سنوياً في اسبانيا، حيث يتجمهر آلاف الاشخاص في الساحات الكبرى في البلاد ويبدأ الجميع بالتراشق بالبندورة بشكل هستيري، ولكن لا يبدو ان احداً قد ينزعج من هذا الامر، فهو على الرغم من غرابته الا انه يتسم بالمرح والمتعة.

 

رمي الاطفال الرضع من الاعلى

 

في الهند، تنتشر عادة غريبة تقوم على رمي الاطفال الرضع عن ارتفاع يبلغ حوالى 50 قدماً، اعلى معبد سري سانتسوار Sri Santeswar، وتحديداً الاطفال الذين يولدون لدى زوجين لم يكون بمقدورهما الانجاب، ولكنما تمكنا من ذلك بعد الصلاة في هذا المعبد. وهذا التقليد شائع جداً في هذا البلد الآسيوي.

 

زوري اروع مدن للمغامرات حول العالم

 

تحطيم الاغراض الزجاجية خلال الزفاف

 

هذه العادة شائعة جداً في ألمانيا، حيث يقوم العروسان الجديدان، برفقة بعض أفراد الاسرة والاصدقاء بتحطيم الاغراض الزجاجية القابلة للكسر، كالاطباق والمرايا والمراحيض وغيرها من الاغراض، خلال حفل الزفاف. اما سبب هذا التقليد فهو احتفاظ العروسين بذكرى لا تنسى عن حفل الزفاف.