افضل وجهات لقضاء عطلة عيد الاضحى
سفر
اقضي عطلة عيد الأضحى في هذه الوجهات المميزة!
اغرب العادات والتقاليد حول العالم
سفر
غرائب وعجائب في تقاليد شائعة حول العالم

أوبرا دبي... واحة للفن المعاصر بقالب تقليدي فاخر

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016
اوبرا دبي

تتميز مدينة دبي الرائعة في دولة الامارات العربية المتحدة بالعديد من معالمها السياحية الخلابة التي تستقطب السياح من مختلف انحاء العالم. ومن بين هذه المعالم نذكر اوبرا دبي التي تعتبر الاولى في دولة الامارات العربية وهي مركز فني وثقافي مهم في المنطقة الخليجية. لنتعرف على تاريخية هذا المعلم وابرز مزاياه الفنية والهندسية والثقافية.

 

دبي... إمارة المغامرات والترفيه!

 

بناء أوبرا دبي وافتتاحها

 

في العام 2013، بدأت شركة اعمار للهندسة بتشييد هذه الدار الكبيرة التي تمتد على مساحة حوالى 60 ألف متر مربع، وتتسع لأكثر من 2000 زائر. اطلق المشروع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في آذار من العام 2012، وصممت الدار الاكثر تطوراً في المنطقة على شكل سفينة شراعية، وهي تتميز بقدرتها على التغير من حيث الشكل والتصميم بشكل سهل وبسيط جداً. وفي العام 2016، افتتحت هذه الدار بحفل فني ضخم احياه الفنان العالمي بلاسيدو دومينغو، كما شهد الاسبوع الاول لافتتاحها عرض حوالى 40 مسرحية اوبرالية قدمها عدد من كبار فناني الاوبرا العالميين.

 

مزايا اوبرا دبي

 

تتمتع اوبرا دبي بتصميمها الهندسي الملفت والانيق على شكل سفينة شراعية، وهي السفينة التقليدية التي اعتاد عليها سكان الخليج العربي، والتي شكلت عصب الاقتصاد في هذه المدينة.

يتألف المبنى الضخم من اجزاء مختلفة تتسع لمختلف انواع العروض الاوبرالية الفخمة والضخمة والتي سيستضيفها الكبنى من مختلف انحاء العالم، فصمم بطريقة عصرية رائعة تحاكي تصاميم دور الاوبرا العالمية المنتشرة في دول أخرى.

 

منتجعات دبي... راحة واستجمام ورفاهية!

 

وابرز ما يطبع هذه الدار الفاخرة هي القدرة على تحويلها بدقائق معدودة الى مسرح اكثر اتساعاً، حيث خصص حوالى 950 مقعداً قابلاً للتحرك والاختفاء بهدف تحويل الرقعة التي تشغلها هذه المقاعد الى مسرح اضافي يتسع للعروض الضخمة الكبيرة.

كما ان من مزايا هذه الدار الفاخرة للاوبرا هي القدرة على تحريك الشرفات المتواجدة فيها، بمعدل 180 درجة مئوية، لتتسع لعدد اكبر من الضيوف والمشاهدين.