كيف تعلّمين طفلك من خلال اللعب؟
امومة
كيف تعلّمين طفلك من خلال اللعب؟
كيف تعالجين البرد خلال الحمل؟
امومة
كيف تعالجين البرد خلال الحمل؟

طفلك يغضب بسرعة؟ هكذا يجب أن تتعاملي معه!

الجمعة، 05 يناير 2018
طريقة التعامل مع نوبات الغضب عند الأطفال
يعاني العديد من الاطفال من ردات الفعل العنيفة والقوية عند الشعور بالغضب أو الاستياء، وهذا الأمر يعود الى الطباع أولاً، ثم الى الحالة النفسية التي يمر بها الطفل. كل هذه الأمور لا بد من أن تأخذيها بعين الاعتبار عند التصرف معه، لذا موقع أنوثة يعرض لك في هذا الموضوع اليوم كيفية التعامل مع نوبات الغضب عند الأطفال. 
 
ما هي أفضل طرق التعامل مع نوبات الغضب عند الاطفال؟
 
- في البداية لا بد من التركيز على أهمية فهم الاسباب التي تؤدي الى هذه النوبات الشديدة والعنيفة، وبالتالي لا بد من أن تتقني التعامل مع الأسباب وليس ردات الفعل لدى طفلك، وفي هذا الإطار، إحرصي على أن تكوني متفهمة له وأن تحاولي التخفيف عنه والسعي الى حل المشكلة برفقته، فبهذه الطريقة يدرك تماماً أن لكل مشكلة حل ويمكن التعامل معها بهدوء. 
 
 
- أيضاً من الطرق التي يمكنك اعتمادها للتعامل مع نوبات غضب طفلك هي من خلال تجاهله لبعض الوقت، والحفاظ على هدوئك كي يدرك أن هذه النوبات لن تساعده في الحصول على مراده، إنما هناك بعض الأساليب التي يجب أن يتعلّمها للحصول على ما يريد، وأن يكون هادئاً وأن نوبات الغضب ليست الحل لكل ما يطلبه. 
 
- كما وأن من بين الطرق المتبعة للتعامل مع نوبات الغضب عند طفلك، هي من خلال تقديم بعض الأغراض أو المأكولات المحببة الى قلبه، كدفتر تلوين أو عرض رسوم متحركة يحبها أو بعض الاطباق الشهية التي يحب تناولها باستمرار، ففي هذا الإطار، يعمد الطفل الى الشعور بالهدوء والسكينة، ومن ثم يمكنك التحدث اليه حيال ردات فعله هذه القوية. 
 
 
- الطريقة الأخرى التي يمكنك اللجوء اليها للتتعامل مع نوبات الغضب عند الأطفال هي اللعب معه، حيث إنه يكون في حالة شديدة العصبية ولا يمكن الصراخ عليه أو تأنيبه، لذا عليك أنت أن تحافظي على هدوئك وأن تقومي بكل ما يلزم لتهدئته، واللعب من الأمور التي تساعده على الهدوء وعلى الإسترخاء ونسيان المشاكل التي غضب من أجلها.