طريقة التعامل مع نوبات الغضب عند الأطفال
امومة
طفلك يغضب بسرعة؟ هكذا يجب أن تتعاملي معه!
الوزن الطبيعي الذي يمكن اكتسابه خلال الحمل
امومة
كيف تكتسب المرأة الوزن الطبيعي خلال الحمل؟

كيف تعالجين البرد خلال الحمل؟

الجمعة، 05 يناير 2018
كيف تعالجين البرد خلال الحمل؟

القلق من الإصابة بالبرد كثيراً ما يرافق الحامل، خوفاً على صحّتها وحالة جنينها، خصوصاً أنّ هناك الكثير من الادوية التي يجب ان تتجنّبها. ولكن في حال تعرّضها لهذه المشكلة، هناك طرق علاجية منزلية يمكن الاعتماد عليها نرشدكِ اليها في هذا الموضوع.

كيف يمكن التخلص من الصداع أثناء الحمل؟

1- الإكثار من شرب السوائل

يعتبر التركيز على شرب السوائل خصوصاً الماء ضرورياً خلال فترة الحمل بأكملها، إذ يحفّز مناعة الجسم ويساعده على محاربة الأمراض. كما يحتاج الجسم إلى تعويض السوائل التي يفقدها عند الإصابة بالبرد لذلك يستحسن على الحامل الإكثار من السوائل كعصير الليمون الغني بالفيتامينات المحاربة لنزلات البرد.

2- تناول شاي الأعشاب

يمكن مواجهة نزلات البرد عبر تناول شاي الأعشاب أكثر من مرّة يوميّاً. تساهم هذه الأنواع من الشاي على تقوية جهاز المناعة والشفاء بوقت أسرع وسهولة أكبر. ويشكّل الشاي الأخضر إضافة إلى شاي الزنجبيل أفضل الأنواع التي يمكن تناولها في هذه الفترة.

3- الحمّام الساخن

للحمام الساخن فعاليّة ملحوظة في الحدّ من البلغم وإحتقان الأنف المزعج. ويساهم في الوقت عينه في الحدّ من الإلتهابات، ويحفّز شعور الجسم بالراحة والدفئ اللازمين له. يستحسن عادة أخذ حمّام دافئ قبل الخلود إلى الفراش ما يخفف من أوجاع الجسم المرافقة لنزلات البرد ويسهّل عمليّة النوم.

4- الإستعانة بالماء والملح

للماء والملح فعالية واضحة في علاج البرد بطريقة آمنة خلال الحمل. ويمكن الإستفادة منه عبر إستعمال بخّاخة الماء والملح الخاصة بترطيب القنوات الأنفيّة، والغرغرة بالماء الدافئ والملح لتخفيف إلتهاب الحلق.

كيف تعالجين ألم معدتك خلال الحمل؟

5- تناول الأدوية المناسبة

عند تفاقم الحالة حتّى بعد تطبيق النقاط المذكورة أعلاه وإرتفاع حرارة الجسك يتوجّب إستشارة الطبيب النسائي الذي سيقوم بوصف الأدوية الآمنة لكِ وللجنين. وغالباً ما يصف الأطباء المختصون أدوية مسكّنة ومضادات حيويّة ذات تركيبة مناسبة للحمل.