سيارة العروس | تحضيرات الزفاف
زفوها
هكذا تختارين وسيلة تنقلك في يوم زفافك
طرحة العروس | طرحات عرايس
زفوها
هكذا تختارين طرحة زفافك

هذا ما عليك فعله قبل اختيار فستان زفافك

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014
فستان العروس | اختيار فستان الزفاف

إن عملية اختيار فستان زفافك يكاد يكون من أصعب المهمات خلال التحضير للزفاف. فأنت تريدين أن ترتدي فستان أحلامك وقد تبحثين كثيراً حتى تجدي مرادك. لذلك، ولتسهيل العملية عليك، يقد لك موقع "أنوثة" هذه النصائح حتى تختاري فستان زفافك وتوفري الكثير من الوقت للقيام بتحضيرات أخرى.

 

1-تحديد المكان: من الضروري بالدرجة الأولى أن تدرسي جيداً مكان ووقت وموضوع زفافك حتى تعرفي ما يتناسب معها وتختاري فستان الزفاف الملائم. فإن اللباس يختلف إذا كان الحفل سيكون في مكان ديني أو في حديقة أو حتى على الشاطئ. حتى أن الفصل الذي سيتم فيه زفافك أساسي لجهة نوعية القماش الذي تختارينه لفستانك مع العلم أن غالبية فساتين العرس هي من قماش يمكن ارتدائه صيفاً وشتاءً.

 

2-تحديد الميزانية: عليك أن تحددي المبلغ الذي تريدين دفعه على فستان زفافك فذلك سيمنعك من اضاعة الوقت أو الاعجاب بفستان أنت غير قادرة على شرائه.

 

3-ابدأي باكراً: عليك أن تبدأي بالبحث عن فستان زفافك على الأقل قبل 9 أشهر وكحد أقصى قبل 6 أشهر حتى يكون لديك الوقت الكافي لإجراء التعديلات المطلوبة عليه، خصوصاً إذا كنت تفكرين في خياطة فستانك، فإن الخياط يحتاج على الأقل لشهرين من أجل اتمامه ومن بعدها التأكد من المقاسات وإدخال التعديلات اللازمة في حال لم تعجبك بعض التفاصيل.

 

4-قومي بأبحاثك: إن تعاملك مع التعابير التي تؤلف فستان الزفاف من الطرحة وشكل الفستان وحتى تدرجات الأبيض لا تمر معك في كل يوم. لذلك ننصحك بالقيام بالأبحاث اللازمة حتى تختاري ما يناسبك ويناسب زفافك. حتى أنه يمكنك أن تخلقي مجلداً فيه تصاميم الفساتين التي تعجبك وخذيها معك إلى المتجر الذي تزورينه.

 

5-تحكّمي بقواعد اللعبة: قبل البدء بزيارة المتاجر المتخصصة ننصحك بالاتصال بها للاستفسار عن أنواع الفساتين التي يمكنك إيجادها لديها وأسعارها حتى تري ما إذا كان ذلك يناسبك أو لا. ولا تزوري أكثر من متجرين في اليوم حتى لا تنسي الفساتين التي رأيتها، كذلك، ننصحك بحمل دفتر ملاحظات تكتبين عليه ملاحظاتك بشأن الفستان االذي يعجبك مع سعره.

 

6-اختاري المناسب وليس الأصغر: عليك لدى اختيارك فستان الزفاف أن تحرصي على اختيار القياس الذي يتناسب مع جسمك الآن وليس الأصغر بحجة أنك تريدين انقاص وزنك قبل الزفاف. فإذا كان فستانك أكبر يمكنك أن تقومي بتضيقه قبل الزفافه إذا اصبح واسعاً إلا أن تويع الفستان هو أصعب.

 

إذاً هذه هي نصائح "أنوثة" لك حتى تختاري فستان زفافك المناسب لك وتكوني ملكة في يومك الكبير.