كيف اريح زوجي
حياة زوجية
خطوات بسيطة لتريحي زوجك بعد يوم عمل شاق
صفات الزوجة النكدية
حياة زوجية
الزوجة النكدية... لجوجة وملحة تفتعل المشاكل على الدوام

فن التعامل مع الزوجة العنيدة... التحاور ومساحة من الحرية

السبت، 17 سبتمبر 2016
التعامل مع الزوجة العنيدة

الزوجة العنيدة غالباً ما تكون صعبة المراس ومن الصعب جداً التعامل معها خصوصاً إن كان الزوج لا يجيد المبادرة الى التفهم والتأقلم مع هذه الشخصية التي تتمتع بها المراة. في هذا الموضوع نطلعك على كيفية التعامل مع الزوجة العنيدة.

الزوجة الشكاكة تدمّر زواجها بيدها!

أولاً، في البداية لا بد من التركيز على استيعاب عناد المراة وتفهم موقفها الذي ادى الى عنادها في هذا الشكل. ومن هنا يصبح من السهل على الزوج التعامل معها بالطريقة الصحيحة. لذا يعتبر التفاهم والتحاور اساسيان في التعامل مع المراة العنيدة.

ثانياً، كما ذكرنا فإن التحاور مع الزوجة العنيدة أمر اساسي، لذا على الزوج ان يعلم تماماً متى يجب أن يحاورها ومتى يجب أن يتركها تهدأ قبل معاودة محادثتها، إذ ان الامر ليس سهلاصن خصوصاً ما إذا اتخذت قرارها، فمن الافضل التراجع قليلاً قبل معاودة محادثتها من جديد.

ما هي اهمية المصارحة في الحياة الزوجية؟

ثالثاً، الصمت في بعض الاحيان يكون خير جواب للتعامل مع المراة العنيدة ان كانت تصر على رأيها وعلى موقفها، فبهذه الطريقة يمكن تفادي تأزيم الموقف والتوتر الذي قد يحصل جراء هذا العناد. فإن راى الزوج ان زوجته مصرة بشكل شديد على موقفها، من الافضل أن يبقى هادئاً وسرعان ما ستهدا هي أيضاص.

رابعاً، من طرق التعامل مع الزوجة العنيدة هو تركها في بعض الاحيان تتصرف وفق ما تراه برأيها صحيحاً، وهذا ما يعرف بمساحة الحرية البسيطة. فإن صح الأمر لا بأس بالموضوع، وإن لم يصح الامر فستكون حينها قد علمت ان الامور لا تسير كما تراها هي، بل لا بد من مشاركة الآخرين بهذه القرارات وخصوصاً الزوج.