كيف اعرف ان زوجي متزوج
حياة زوجية
هكذا تعرفين إن كان زوجك متزوجاً
التعامل مع المراهق
حياة زوجية
كيف يمكن التعامل مع المراهق؟

الحوار السبيل الأنسب لتليين عناد الزوجة

الأربعاء، 24 فبراير 2016
العناد عند الزوجة

إنّ الزواج مؤسسة يجب أن تكون مبنية على الحب ومليئة بالسعادة والتفاهم والمشاركة بين الشريكين ولكنه في بعض الحالات يكون احد الشريكين متصلبا بأرائه وهذا مضر جدا بالعلاقة الزوجية اذ أن حب الآخر يعني تقبله كما هو ومساعدته ومشاركته كل شيء. فبعض الرجال يعانون من مشكلة عناد زوجتهم ورفضها لكل ما يطرحونه أو يريدون القيام به وتشبثها برأيها دائما رغم اقتناعها في الكثير من الأحيان أن زوجها على صواب مما يؤدي الى نشوب مشاكل عدة بين الثنائي والى توتر العلاقة الزوجية والى خلق اجواء متشنجة في المنزل اما أسباب العناد فهي متعددة وقد تختلف بين ثنائي وآخر.

 

العناد بين الزوجين قد يدمّر العلاقة

 

مفهوم العناد عند الزوجة وأسبابه

 


الزوجة العنيدة غالبا ما تتمسك برأيها وتكون ذات طباع متقلبة وغالبا ما ترفض تغيير رأيها حول قضية معينة أو الأفكار التي كونتها وعندما تسئل عن سبب عنادها نجدها عاجزة عن اعطاء تبرير منطقي لتصرفاتها كما انه في بعض الحالات قد يؤدي تصرفات الزوج الى عناد المرأة. والعناد عند الزوجة هو عندما تتمرد الزوجة على القرارات المتخذة من زوجها رغم اقتناعها أنه على صواب وتصبح في حال رفض تامة لكل ما يطرحه عليها. أما أسباب عناد الزوجة فهي متعددة ومنها:

- بعض الأشخاص هم بطبعهم متشبيسين برأيهم ولا يقبلون الرأي الآخر بسهولة فتجد المرأة صعوبة عندما تتزوج بتقبل رأي زوجها أو الإنصيع اليه

- بعض النساء اعتدن العيش باستقلالية ولا يتقبلن بسهولة الرأي الآخر عندما يتزوجن

- بعض النساء يصبحن عنيدات بعد الزواج نتيجة تصرفات معينة من قبل الزوج أو توتر ما

 

تصرفات الزوجة العنيدة وكيفية التعامل معها؟

 

أن الزوجة العنيدة عادة ما تتمسك برأيها وتهوى المعاندة ورفض الرأي الآخر حتى ولوكان مناسبا لها وصائبا وذلك فقط بهدف ازعاج شريكها ومعاندته وعند سؤالها عن سبب تصرفاتها نجدها عاجزة عن ايجاد جواب لما تقوم به وهي لا تستطيع أن تعطي تبرير منطقي لمعاندتها.  ولكن تصرفات الزوج دائما يمكنها أن تلين من عناد المرأة وتصرفتها عبر أكثر من خطوة:

- من المهم أن يكون الزوج متفهم وهادئ بردات فعله.

- يجب على الزوج أن يحاول أن يرى الأمور من منظار زوجته مما يساعده على تفهم رأيها ومحاورتها بهدوء.

- من المفيد أن يقوم الزوج بمحاورة زوجته واستشارتها للتوصل الى نقاط مشتركة بينهما.

 

بهذه الطرق ترضين زوجك العنيد

 

- يجب على الزوج أن يترك لزوجته في بعض الحالات حرية اعطاء رأيها واختيار القرار المنوي اتخاذه ويجعلها تشعر أنها مهمة بالنسبة اليه مما يجعلها تتقرب منه وتلين هي الأخرى بمواقفها.

- من المهم أن يقضي الزوجان اوقات ممتعة سويا بعيدا عن التوتر والخلافات مما يساعدهما بالتقرب من بعضهما.