مخاطر هز الرضيع لينام - أنوثة
امومة
لن تتصوّري أبداً مخاطر هزّ الرضيع لينام!
حملة بدي ربيك بلا عنف لليونيسيف - أنوثة
امومة
#بدي_ربيك_بلا_عنف... حملة من اليونيسيف تلقى تشجيعاً وا...

لماذا يجب أن تتحدّثي مع طفلك الصغير أكثر فأكثر؟

الجمعة، 15 يونيو 2018
فوائد التحدث مع الرضيع
يعتبر التحدث مع الرضيع من العوامل المؤثرة التي تلعب دوراً كبيراً على صعيد تنمية الشخصية وتحقيق النمو السريع له، وهذا الفعل يعود بالفائدة الكبيرة على الرضيع، حيث يمكن أن يساعده على اكتساب العديد من الخصائص. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة يمكنك الاطلاع على ابرز فوائد التحدث مع الرضيع. 
 
ما هي فوائد التحدث مع الرضيع؟
 
- الفائدة الأولى التي يكتسبها الطفل من جراء تحدث الأم معه هو حفظه للغة بطريقة أسرع وأكثر فعالية، حيث يعتاد على سماع اللغة التي تكلمه بها والدته، فيعتاد عليها، لذا ترينه يتفاعل معك حين تتحدثين بعد فترة وجيزة، حيث يصبح أكثر ادراكاً أن هذه اللهجة التي يسمعها ترتبط بك. 
 
 
- وبما أن التحدث مع الطفل الرضيع يساعده على استيعاب اللغة وعلى حفظها لا إرادياً، فإن هذا الامر يسهل عليه الكلام في المراحل المتقدمة من نموه، وقد يتمكن من النطق في سن مبكرة، خصوصاً إن استمريت في التحدث معه بشكل يومي ومستمر. ومن المهم أيضاً أن تبقي الطفل معك ومع زوجك خلال الحديث، ليعتاد أيضاً على ان آخرين يجيدون هذه اللغة ايضاً. 
 
- بالاضافة إلى أن التحدث مع الطفل يحسّن لديه العديد من الحواس، على غرار السمع، فهو حين يسمعك تتحدثين، فهو يبذل مجهوداً كبيراً للتركيز على ما تقولينه، وعلى الاستماع الى ما تخبرينه به. وفي هذا الشأن، فهو يعمل بطريقة غير مباشرة على تحسين قدراته السمعية، وعلى تعزيز قوته الفكرية الاستيعابية ايضاً، كونها تساعده على الحفظ. 
 
- وتجدر الاشارة الى أن التحدث مع الرضيع يساعده على التقرب أكثر من الآخرين، ويصبح أكثر تآلفاً معهم، خصوصاً عندما يقومون بزيارتك في المنزل، فهو حينها سيسمع اللغة عينها واللهجة نفسها، فيشعر بأنهم ينتمون الى البيئة نفسها، فيصبح أكثر تفاعلاً معهم ويتأقلم على تواجدهم في المنزل.