تخسيس البطن بعد الولادة - أنوثة
امومة
هذه النصائح أساسيّة لتخسيس بطنك بسهولة بعد الولادة!
نصائح لحماية الطفل من الغرق في بركة السباحة
امومة
كيف تحمين طفلك من الغرق خلال السباحة؟

إكتشفي معنا أبرز فوائد الكركدية للحامل!

الأحد، 27 مايو 2018
فوائد الكركدية للحامل - أنوثة

تتمتّع نبتة الكركدية التي يمكن إعداد شراب لذيذ منها بخصائص صحيّة عديدة ومختلفة كما تتصف بفوائدها الكثيرة للحامل. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند أبرز فوائد هذه النبتة للحامل بالتحديد وندعوك لمتابعتنا والإطلاع عليها خصوصاً إذا كنت من الحوامل.

1- يعتبر شراب الكركدية من المشروبات التي تساعد الحامل في الحفاظ على هدوئها والإبتعاد عن التوتّر في فترة حملها. وغالباً ما تواجه الحامل فترات من التوتّر أو الإنفعال خلال حملها تبعاً لتغيّر هرموناتها خلال هذه المرحلة الدقيقة.

2- يساعد شراب الكركدية الذي يتميّز يقلّة سعراته الحرارية الحامل في المحافظة على وزنها المتوازن أثناء حملها وبعده كما يساهم في خفض وزنها في حال واظبت على تناوله بعد الولادة.

3- للكركدية قدرة ملموسة على مقاومة الجراثيم والإلتهاب التي يمكن أن تصيب الحامل وتؤثّر بشكل سلبيّ على صحّتها وسلامة جنينها على حدّ سواء.

4- تعاني بعض الحوامل من إرتفاع في ضغط الدم ونشير هنا إلى الدور الذي يلعبه الكركدية في المحافظة على ضغط دمها المتوازن ويمنع في الوقت عينه إرتفاعه. كما يساعد شراب الكركدية على الحدّ بشكل ملحوظ من مستوى الدهون في دم الحامل مقلّصاً نسبتي الكولسترول والتريغليسريد في دمها.

ما هي أفضل المشروبات الخاصة للحامل في الصيف؟

5- يلعب الكركدية كذلك دوراً فعالاً في تنشيط عمليّة توزيع الدم في جسم الحامل ووصوله بسرعة أكبر إلى الجنين. وتعتبر هذه النقطة أساسيّة ومهمّة جداً لنموّ الجنين السليم والذي يعتمد على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تصله عبر الدم.