فوائد الكركدية للحامل - أنوثة
امومة
إكتشفي معنا أبرز فوائد الكركدية للحامل!
أهميّة السحور للطفل الصائم في رمضان - أنوثة
امومة
في رمضان... ما أهمية السحور لطفلك الصائم؟

كيف تحمين طفلك من الغرق خلال السباحة؟

الأحد، 27 مايو 2018
نصائح لحماية الطفل من الغرق في بركة السباحة
حلّ فصل الصيف، ويرغب الاهل والاولاد بتمضية الوقت الممتع والمسلي على الشاطئ وفي المسابح، ولكن بعد الاحداث قد تحصل بشكل مفاجئ ومنها غرق الاطفال. لذا موقع أنوثة خصص لك هذا الموضوع اليوم، ليطلعك على ابرز نصائح لحماية الطفل من الغرق في بركة السباحة. 
 
ما هي ابرز نصائح لحماية الطفل من الغرق في بركة السباحة؟
 
- احرصي دائماً على أن يرتدي طفلك سترة النجاة عندما يتوجه الى الماء، فبهذه الطريقة يمكنك أن تتفادي غرقه. وتأكدي من أنك تلبسينه السترة الصحيحة والمناسبة لسنه وحجمه، فلهذه الامور الاثر الكبير في توفير الحماية الكبرى له خلال توجهه الى البركة. كما أن السترة تسمح له بالبقاء خارج الماء وتمنعه من الغوص الى مسافة كبيرة. 
 
 
- ايضاً لا بد من أن يرتدي الطفل عند نزوله الى الماء العوامة التي تساعده على الحفاظ على الجزء العلوي من جسمه خارج الماء، وهي تكون على شكل بالون منتفخ ذات شكل مميز يمكن أن يتلهى به الطفل، يجلس في داخله ويعوم على سفح الماء في حين أن رجليه تغوصان في البركة. وبهذه الطريقة يمرح ويلهو من دون أن يواجه خطر الغرق في بركة السباحة. 
 
- كما أن من الطرق المساعدة على حماية الطفل من الغرق هو عدم مفارقة الطفل عند نزوله الى الماء أو عدم السماح له بالغوص بمفرده، فإما أن يرافقه المراقب المتخصص للسباحة ويعلّمه التقنية الصحيحة للسباحة، وإما أن ترافقوا أنتم ولدكم وتحموه من أي خطر يمكن ان يتعرض له خلال تواجده في البركة. كما من الافضل أن تحافظوا على مسافة قريبة بين الطفل في الماء والسياج المخصص للبركة، ما يسمح له بالتمسك بسرعة عند شعوره بالخطر. 
 
 
- بالاضافة الى أن حماية الطفل من الغرق تفرض عدم نزوله الى الماء خلال التجمعات الكبيرة للناس فيها، فهذا الامر يمكن أن يكون خطراً جداً على سلامته اذ إن بعض الاشخاص قد لا يتنبهون الى الامر ويمكن أن يتعرض للدفع من قبلهم أو من قبل الاولاد الذين يلهون فيغرق عن غير قصد.