بعد أن منحت المرأة اللبنانية هذه النصيحة… فيديو ياسمين عز لم يمرّ مرور الكرام!
يوميات المشاهير
بعد أن منحت المرأة اللبنانية هذه النصيحة... فيديو ياسم...
بعد زفافه التاريخي الأسطوري… أوّل ظهور للأمير الحسين وعودته الى مهامه
يوميات المشاهير
بعد زفافه التاريخي الأسطوري... أوّل ظهور للأمير الحسين...

وفاة الطفلة رغد في سلطنة عُمان يشكّل حالة استنفار وغضب على مواقع التواصل الإجتماعي

الأربعاء، 07 يونيو 2023
وفاة الطفلة رغد في سلطنة عُمان يشكّل حالة استنفار وغضب على مواقع التواصل الإجتماعي

"لم تتمكّن الطفلة رغد من عيش طفولتها والبقاء على قيد الحياة بسبب الإهمال والإستهتار"، بهذه العبارة عبّر المواطنون في سلطنة عُمان عن حزنهم لوفاة الطفلة وعن غضبهم بسبب إهمال الدولة، فشنّت حملة تطالب بحق رغد، ابنة ال11 عاماً التي توفيت يوم الأحد الفائت، بسبب حادثة غرق حصلت في إحدى الحدائق المائية في السلطنة.

حملة نطالب بحق رغد

حادثة هزّت الرأي العام، الطفلة رغد تعرّضت لحادثة غرق في إحدى الحدائق المائيّة في سلطنة عمان، وذلك بسبب وجود جهاز شفط غير مغطّى أدّى لسحبها من شعرها، فاختنقت وتوفيت، وأشارت المعلومات إلى أنهّ لم يتمّ إنقاذها بسرعة مما استدعى دخولها المستشفى وتوفيت يوم أمس الثلاثاء.

وشنّ الناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي حملة تطالب بحقّ الطفلة والوقوف إلى جانب عائلتها التي تعيش حالة حزن شديدة، وذلك عبر وسم "#نطالب_بحق_رغد". كما طالبوا بفتح تحقيق بالحادثة المأساويّة ومحاسبة المسؤولين خاصّة أصحاب الحديقة المائية، وأيضاً طالبوا بتعويض لعائلة الفقيدة.

ومن التغريدات التي انتشرت في موقع تويتر، فكتب ابراهيم الجهضمي: "الحدائق المائيّة تحتاج الى اشتراطات خاصّة وتدقيق قبل إعطاء اذن التشغيل.. ومتابعة مستمرّة لأن الأخطاء بها تكون مكلفة وتعرّض حياة الآخرين للخطر"، وأضاف: "ما ذنب هذه الطفلة التي جاءت مع اسرتها لتفرح فخرجت منها جثة...رحمهالله وربط على قلب اهلها وأعانهم على فراقها."

وقال صقر عمان: "لاحول ولا قوة إلابالله العلي العظيم، مشكلة صراحة عندما يكون في جهل وإهمال من قبل جهّات المتابعة والتفتيش ومشغلي الحدائق واصحابها"، وأضاف: "حتى المياه يفترض أن يتمّ تدويرها وفحصها وإضافة محاليل بقياس معين، لا وباغيين تلفريك وانزلاق سلكي وقفز بانجي ومظلي..ما يصير بلا إجراءات أمن وسلامة".

وفاة التيك توكر دينا مراجيح يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي!

وقال ناشط آخر: "هذه الحادثة الماساوية سلّطت الضوء على إهمال الحديقة المائيّة التّي لا تتمتّع بأيّ من مقومات السلامة".