نصائح لتعليم الطفل أهمية التصدّق خلال شهر رمضان
امومة
كيف يمكنكِ أن تنمي روح التصدّق عند اطفالك في شهر رمضان؟
ممنوعات جمالية للمرأة الحامل
امومة
4 ممنوعات جمالية خلال الحمل... اكتشفيها وتجنّبيها!

مع بداية الصيف... كيف تعلّمين طفلك السباحة؟

الجمعة، 16 يونيو 2017
تعليم السباحة للأطفال

السباحة من افضل الرياضات التي يمكن ان يمارسها الكبار كما الصغار، وذلك لأنّها تقوي العضلات وتحرق السعرات الحرارية. ومع اجواء الطقس الحارة، ساعدي طفلك لتعلّم السباحة لكي يلهو بالماء ويمارس الرياضة في الوقت نفسه.

الصداقة أساس لتنمية شخصية الطفل

خطوات تعليم السباحة للأطفال

من أولى الخطوات التي يجب عليكِ التركيز عليها لتعليم السباحة لطفلكِ هي البدء بتعلميه الحركات على اليابسة، من خلال الجلوس على الأرض ووضع يديك الى الخلف وتركيز الجسم عليهما، والتنوع في الحركات من خلال رفع الساقين، ثمّ مدهمها، ثمّ رفعهما ومدّهما وهكذا.

ومن ثم يجب عليك نقل الطفل الى الماء في المنطقة ذات الارتفاع البسيط، والعمل على السماح له بأن يطفو جسمه على الماء من دون تحرّك، حيث تُعلّمه هذه الخطوة إزالة الخوف والشعور بالأمان أكثر، وأنّ الجسم يطفو تلقائيّاً على الماء ومن بعدها عليكِ ان تعوديه على ان يمسك سور المسبح ويضرب برجليه دون ثني ركبتيه.

عندما يتقن الطفل الطفو بمفرده وتحريك قدميه، يمكن البدء بتعليمه تحريك اليدين من الأمام إلى الخلف بالتبادل، وبعد تعلّم الحركة بإتقان يطبقها أثناء الانزلاق.

بعد اتقان القواعد العامة للسباحة يجب أن تبدئي بتعليمه رفع الرأس بشكلٍ تدريجي مع تحريك اليدين بقوةٍ كبيرة، واستخدام ضربات الرّجلين وحركاتِ الأيدي، ويستغرق تعليم هذه الخطوة يومين أو أكثر، حتى يُتقن رفع رأسه أثناء السباحة. على ان يتم بعدها الانتقال الى الأماكن الغميقة من البركة بشكل تدريجي ليصبح الطفل قادراً على السباحة ويتخطى الخوف من المياه.

نصائح للتعامل مع الطفل العنيد 

واذا لم تكوني قادرة على تعليم الطفل السباحة يفضل أن توكل هذه المهمة الى المدربين المتخصصين في هذا المجال.