تكثيف الشعر الخفيف
اطلالة ومكياج
قولي وداعاً للشعر الخفيف بهذه الوصفات الطبيعية!
الكاكاو والرجيم
انقاص الوزن
هل يمكن شرب الكاكاو عند اتباع حمية غذائية؟

كيف تعرفين نسبة الدهون في جسمك؟

الثلاثاء، 28 فبراير 2017
كيف اعرف نسبة الدهون في جسمي

من المفيد أن تعلمي كيف تحتسبين نسبة الدهون في جسمك لأن هذا الأمر بالطبع سيؤثر على طرقة تناولك للطعام الى جانب مقياس الوزن ككل، وانطلاقاً من هذا الأمر نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك الإجابة حول كيف اعرف نسبة الدهون في جسمي لكي تحتسبينها من وقت الى آخر وتكونين على دراية بالأمور التي تتغير في جسمك من ناحية الدهون وكثافتها. 

ما هي مخاطر السمنة على الجسم؟

 

إن الأشخاص الذين يعانون من السمنة هم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة ومن بينها أمراض القلب وتصلب الشرايين والجلطات بأنواعها وغيرها الثير الى جانب العديد من الأمراض الخطيرة. من هنا علينا معرفة كمية الدهون والنسب التي نتناولها منها وتدخل أجسامنا لنحرص على صحة جسمنا ولياقته. من الضروري أن نتناول حاجة جسمنا من الطاقة التي تحويها الأطعمة باعتدال ليتمكن الجهاز الهضمي وهو المسؤول عن هضم الطعام من الهضم بوجود الأنزيمات المساعدة في تكسير الدهون الى أجزاء وسهولة نقلها عن طريق الدم وتقوم الخلايا الدهنية والعضلية بامتصاص هذه الأجزاء وتخزينها أو حرقها. 

كيف اعرف نسبة الدهون في جسمي؟

 

لحساب نسبة الدهون في الجسم عند المرأة نحسب وزن الجسم ونضرب الوزن بمعادلة الجسم وهي 732.0 ونجمعه مع القيمة وهي 986.8 كمثل: وزن الجسم * 732.0 + 986.8، قياس محيط الخصر*157.1570.0  وقياس الأرداف *249. تجمع النتائج الثلاث التي تحصلين عليها مع بعضها فتحصلين على نسبة كتلة الجسم العضلية فيطرح منها وزن الجسم الكلي لتعلمي ما هي نسبة الدهون في جسمك.