هذه النصائح أساسية لتعقيم مصاصة طفلك!
امومة
هذه النصائح أساسية لتعقيم مصاصة طفلك!
فوائد الموز للطفل
امومة
الموز... غذاء أساسي لطفلك!

كيف تتعاملين مع الأرق بعد الولادة؟

الجمعة، 22 ديسمبر 2017
كيف تتعاملين مع الأرق بعد الولادة؟

تواجه معظم الأمهات الأرق بعد الولادة ما يعتبر أمراً مزعجاً وصعباً في ظلّ مسؤوليّة الإهتمام بالطفل والعناية المتواصلة به. لذلك سنعرض في الموضوع التالي بعض الطرق المثالية للتعامل مع هذا النوع من الأرق والحدّ منه.

1- يساهم الإبتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين والتي تعتبر من المواد المنبهه كالقهوة والنيسكافيه مثلاً في محاربة الأرق. وينصح بإستبدالها بمشروبات ساخنة أخرى على غرار شاي الأعشاب، اليانسون والبابونج الفعالة في تهدئة الأعصاب وتسهيل عمليّة النوم.

2- يستحسن عند الإحساس بالأرق التوقف عن إستخدام الهاتف المحمول عند محاولة النوم واللجوء إلى قراءة أحد الكتب أو المجلات. ومن المعروف عن القراءة قدرتها على تحفيز عمليّة النوم وجعلها أسرع.

3- يساعد الإستماع إلى الموسيقى الهادئة خصوصاً أثناء الإستلقاء على الإسترخاء بشكل ملحوظ، ما يجعل النوم أكثر سلاسة وسهولة.

4- يعتبر الحمّام الدافئ مثالياً جداً في هذه الحالة فهو يساعد الجسم على التخلّص من تعب نهار طويل. وينصح بإعتماد هذه الطريقة يومياً قبل الخلود إلى النوم بغية الحدّ من آثار الأرق بعد الولادة.

كيف يمكن التخلص من الصداع بعد الولادة؟

5- لا تفلح الطرق المذكورة أعلاه أحياناً في التعامل مع أرق بعد الولادة والتخفيف منه. من الأفضل هنا الوقوف عند رأي طبيب مختصّ من شأنه أن يساعد الأمّ على تخطّي هذه المرحلة من خلال وصف علاج معيّن أو تزويدها بنصائح وتعليمات أخرى لإعانتها على إجتياز مشكلة الأرق.