تمارين تقوية الظهر
صحتك
إتبعي هذه التمارين لتقوية عضلات الظهر!
فوائد قهوة الشعير
صحتك
فوائد قهوة الشعير السحرية!

كيف تحافظين على نضارة بشرتك وشبابها؟

الجمعة، 05 أغسطس 2016
طريقة تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي

للكولاجين دورا مهما في الحفاظ على نضارة البشرة وإشراقتها والحفاظ على شبابها وتكثر الأساليب التي تحفز إنتاج الكولاجين الطبيعي وهذا ما سنتناوله في مقالنا اليوم.

 

لماذا تحتاجين الى سيروم الكولاجين؟

 

المأكولات التي تحفز إنتاج الكولاجين

 

يلعب الغذاء السليم دورا مهماً في الحفاظ على صحة الجسم ونضارة البشرة وشبابها وهناك مأكولات عدة تساهم في إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم والذي يلعب دورا أساسيا في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها ومن هذه المأكولات الأغذية الغنية بالفيتامين س مثل الفراولة والليمون والأفوكادو والأغذية الغنية بالأوميغا 3 مثل الأسماك وخصوصاً السلمون والخضار مثل السبانخ والخس والملفوف والفاصولياء والجزر والخيار والبروكلي والفواكه الحمراء مثل التوت والمأكولات الغنية بالصويا. علاوة على ذلك يلعب الشوكولا الداكن دورا مهما في إنتاج الكولاجين كما أن للمياه دورا فعالا في الحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها.

 

الأساليب الأخرى التي تساعد على إنتاج الكولاجين

 

إلى جانب المأكولات الصحية التي تساعد على إنتاج الكولاجين في الجسم والحفاظ على صحة ونضارة الجسم، يمكن إجراء أقنعة طبيعية أي أقنعة لا تحتوي على مواد طبية مثل الأقنعة التي تحتوي على العسل والفواكه وغيرها من المكونات الطبيعية وبالتالي تساعد هذه الأقنعة البشرة على البقاء نضرة وصحية كما أن هذه الأقنعة تساعد على تنقية الوجه من كافة الرواسب. علاوة على ذلك، يمكن استعمال الكريمات المخصصة للوجه بعد استشارة الطبيب.

 

بودرة الكولاجين الحل الانسب لبشرتك

 

كما ذكرنا آنفاً، يمكن تحفيز إنتاج الكولاجين بأساليب بسيطة وصحية مثل المأكولات والأقنعة الطبيعية ويمكن في أي وقت استشارة الطبيب للتمكن من استعمال الكريمات المخصصة لأنواع البشرة المختلفة والتي تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها.