نصائح لمزج الطراز الحديث والتقليدي في الديكور
ديكور
9 نصائح لمزج الطراز الحديث والتقليدي في ديكور منزلك!
استخدامات الليمون لتنظيف المنزل
ديكور
هل استخدمت الليمون من قبل لتنظيف منزلك؟

كيف تختارين شكل الستائر حسب تصميم النافذة؟

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017
طريقة اختيار شكل الستائر لكل تصميم نافذة

تضفي الستائر اللمسة الأنيقة والفريدة إلى الديكور في المنزل، خصوصاً إن أتقنت اختيارها لتتماشى مع شكل النوافذ والأبواب. وفي هذا المقال من موقع انوثة، نلقي الضوء على طريقة اختيار شكل الستائر لكل تصميم نافذة، كي تتمكني من اختيار ما هو مناسب لشكل النوافذ في الغرف في البيت.

للستائر المصنوعة من الخرز رونقها في الديكور

 

كيف تختارين الستائر حسب شكل النوافذ؟ 


- في البداية، لا بد من الإشارة إلى قاعدة عامة لاختيار الستائر للنوافذ، حيث يجب أن تغطيها بالكامل وأن تكون أطول منها وأكثر عرضاً. لذا خذي هذه القاعدة بعين الاعتبار عند اختيار الستائر لنوافذ منزلك. 


- أيضاً من القواعد التي يجب التنبه إليها عند اختيار الستائر للنوافذ، هو تحديد أي نوافذ تريدين وضع الستائر عليها، فإن كنت تختارين الستائر للمطبخ والحمام، فيجب أن تكون الستائر أقل طولاً من الستائر الأخرى المنتشرة في أرجاء البيت. 


- في حال كانت النافذة التي تريدين وضع الستائر عليها عريضة للغاية، فيجب التنبّه إلى أن ستاراً واحداً لا يكفي، بل يجب أن تختاري الستار ذات القسمين. كما أن إختيار المونوبلوك للنوافذ العريضة يعتبر من الطرق السهلة للإستعمال.


- أما في ما خص النوافذ الصغيرة التي تكون غالباُ منتشرة أكثر في المنزل وتحديداً غرف النوم، فمن المفضل إختيار الستائر التي ترفع إلى أعلى النافذة وتعلّق بواسطة بعض الخامات المختلفة من جلد وخيش وغوص.


- في حال كانت النوافذ الصغيرة متقاربة من بعضها البعض، فمن المفضل اختيار الستائر المنفردة لكل نافذة على حدة.

ستائر الشيفون الناعمة... الافضل في الصيف

- أيضاً تعتبر طريقة فتح النافذة أمراً مهماً يجب التنبه إليه عند اختيار الستائر، فإن كانت مصممة لتفتح إلى الجهة الداخلية، فلا يمكنك استعمال البلدنكة، بل يفضّل استعمال الماسورة البسيطة لتعليق الستار.


- في حال كان شكل النافذة التي تريدين تعليق الستارة عليها، هو البلوكي، فمن المفضل أن تصممي ستارة خاصة بهذا الشكل للنوافذ، وتحوي المنحنيات والخطوط المشابة لتلك الموجودة في النافذة.


- اما النوافذ الضيقة، فالستائر الديكور يجب أن لا تكون مقسومة إلى قسمين، إنما يكفي وضع ستارة واحدة للنوافذ في المنزل.