طريقة استخدام الطبعات والنقشات في الديكور
ديكور
موضة النقشات في الديكور رائجة لهذا الصيف فاستخدميها
دمج الألوان
ديكور
نصائح لإتقان دمج الألوان في الديكور

كيف ترتبين غرفتك؟ اليك الخطوات التي يجب ان تتبعيها

الأربعاء، 01 يونيو 2016
كيف ارتب غرفتي

كيف أرتب غرفتي... سؤال شائع جداً بين النساء اللراغبات بالحصول على غرفة نوم أنيقة وفاخرة ومنظمة بشكل صحيح. وفي هذا المقال من أنوثة، نقدم لك بعض المعلومات حيال كيفية الاهتمام بترتيب الغرفة، وتوضيب الأغراض فيها والاستعانة ببعض التفاصيل الصغيرة لتزيينها.

أفكار عملية لترتيب غرفة النوم

أولاً، الخطوة الاولى لترتيب الغرفة في المنزل، هي التخطيط للحصول على المساحة المطلوبة لكل غرض من الأغراض، او من قطع الأثاث، وحتى الملابس والأحذية التي يجب توضيبها أيضاً.

ثانياً، بعد التخطيط على صعيد المساحة، يتم التخطيط على صعيد الأغراض المتناسبة والمتناسقة مع بعضها البعض، وفي هذا الإطار، يسهل توزيع الملابس والأحذية في مكان معين، وتنسيق قطع الأثاث مع بعضها البعض.

ثالثاً، الخطوة التالية لترتيب الغرفة يكون من خلال تخصيص المكان المناسب لكل غرض، فملاءات السرير والوسائد وغيرها من حاجات السرير توضب في مكان منفرد، ثم الملابس والأحذية تخصص لها الخزائن المتقاربة لتسهيل عملية انتقائها سوياً.

كيف ترتبين غرفة نومك؟

رابعاً، يمكن ترتيب الغرفة من خلال الاستفادة من المساحة كاملة، مثلاً وضع بعض التعاليق على الباب للاستعانة بها في تعليق الملابس أو المناشف. كما يمكن الاستفادة من بعض الرفوف على الجدران لوضع الاغراض الصغيرة وبعض قطع الاثاث او الكتب عليها كنوع من الزينة والديكور.

خامساً، على صعيد الخزائن في الغرفة، من المفضل تنسيقها بما يتناسب مع انواع الملابس، فالملابس الرسمية يجب فصلها عن الملابس الكاجوال، والملابس الخاصة بالسهرات والمناسبات يخصص لها زاوية مختلفة في الخزانة. كما يمكن اعتماد الألوان كنوع من الترتيب والتنسيق في توزيع الملابس داخل الخزائن.