إتّبعي هذه الخطوات لتنظيف ورسم حاجبيك!
اطلالة ومكياج
إتّبعي هذه الخطوات لتنظيف ورسم حاجبيك!
هل يساعد إنقاص الوزن على الشفاء من السكر؟
انقاص الوزن
هل يساعد إنقاص الوزن على الشفاء من السكر؟

كيف تساعد رياضة المشي على حرق الدهون؟

الجمعة، 15 ديسمبر 2017
كيف تساعد رياضة المشي على حرق الدهون؟

يساعد المشي بشكل يومي على حرق الدهون والسعرات الحرارية التي تسبّب لكِ الازعاج. فكلما ازدادت سرعة المشي، شعرت بخفة جسمك وبالاسترخاء الذي يخفض نسبة التوتر. لذلك تابعي معنا الطرق الصحية لحرق الدهون من خلال المشي، وما أهمية هذه الرياضة في حياتنا اليومية.

أهمية رياضة المشي

- تساعد رياضة المشي على تنشيط الدورة الدموية كونها تزيد من معدل تدفّق الدم في الجسم، وبالتالي تحمي من الإصابة بأمراض القلب، وغيرها من الامراض المستعصية بسبب قدرتها على حرق الدهون.

- تحسّن رياضة المشي بشكل يومي مزاج المرأة خصوصاً عندما تلاحظ أن جسمها يتجاوب مع هذه الخطوة  للتخلص من الدهون بشكل سريع.

- كما ترتبط رياضة المشي بانخفاض مستويات التوتر، مع قدرة المرأة على تهدئة أعصابها، لأن الجسم أثناء المشي يفرز مادة من الهرمون التي تساعد الجسم على الاسترخاء.

 

خطوات حرق الدهون بالمشي

- لا بد لك أن تحافظي على خطوات التنفس المنتظم والعميق أثناء المشي. فهذه الخطوة تضمن لك دخول كمية اضافية من الاوكسجين ليتم حرق الدهون بشكل اسرع.

- أثناء المشي، قومي بالتنويع بين الخطوات السريعة والبطيئة لكي تتم عملية حرق الدهون من الجسم، مع مدّه بالطاقة الايجابية التي يحتاجها.

- لا تهملي شرب المياه أثناء المشي وقبله وبعده لان هذه الخطوة تساعد على حرق الدهون أكثر، نظراً للتعرق الذي يفيد جسمك بشكل بارز.

- أثناء المشي أتركي الذراعين مطويين بشكل قريب من الجسم، وقومي باستمرار بتحريكهما مع حركات الارجل لكي لا تشعري بالتعب. فهذه الخطوات تساعد على حرق الدهون بشكل أسرع.

- تجنّبي ممارسة رياضة المشي في ساعات الظهر لان أشعة الشمس تؤذي جسمك ولا تساعده على التخلص من الدهون الزائدة.