شواطئ شرم الشيخ
سفر
شواطئ شرم الشيخ... متعة السباحة المذهلة
افضل اماكن للافطار في السعودية
سفر
هذه هي افضل الاماكن للافطار في السعودية

كيف تعيش دبي الأجواء الرمضانية؟

الثلاثاء، 07 يونيو 2016
رمضان في دبي

تعيش دبي فترة رمضان بالكثير من الهناء والأجواء الرمضانية العامرة في مختلف المناطق والأرجاء، وتعج ساحاتها بالسكان والسياح الراغبين بتمضية الامسيات الرمضانية المباركة والممتعة. تعرفي على رمضان في دبي في هذا المقال من انوثة.

 

كيف تعيش السعودية الاجواء الرمضانية؟

 

الخيم الرمضانية

 

تمتلئ الساحات في الإمارة الإمارتية العربية دبي ببعض الخيم الرمضانية التي تمتد فيها الولائم الكبيرة والغنية بأشهى المأكولات والأطباق، وتتخللها الموسيقى العربية التراثية التي تطغى على الخيم الرمضانية المصممة بديكورات الشهر المبارك.

 

الزيارات التراثية التاريخية

 

في دبي تكثر خلال شهر رمضان الزيارات الرمضانية للمواقع التراثية والتاريخية الدينية في الإمارة، ما يشكل متعة مميزة خلال هذا الشهر حيث تعلو الصلوات الخاصة وتبقى أبواب الجوامع والمساجد مفتوحة أمام المؤمين.

 

الجلسات الرمضانية التثقيفية

 

في دبي، تقام خلال شهر رمضان الكثير من الجلسات الرمضانية التثقيفية وتخصص هذه الجلسات للشباب والأطفال الراغبين بالتعرف أكثر الى الإيمان والقرآن والصلوات الخاصة، بالإضافة الى المعاني الروحية الدينية التي يحملها هذا الشهر المبارك.

 

الأطباق الرمضانية التقليدية

 

تنتشر في شهر رمضان في دبي المآدب الرمضانية التي تقدم للمتوافدين اليها الأطباق التراثية الشهية الخاصة بتقاليد الجزيرة العربية، وتشمل العديد من المأكولات والحلويات بصورة خاصة، إلى جانب المشروبات الخاصة والمحلية التحضير.

 

المهرجانات المسلية

 

تخصص في شهر رمضان المهرجانات الحافلة بالكثير من النشاطات الترفيهية المسلية للأسرة حيث يستمتع الناس بالموسيقى الصادحة في المكان ويتلهى الأولاد بالشخصيات الكارتونية المحببة الى قلوبهم مع بعض الألعاب المسلية والحلويات الخاصة.

 

تعرفوا إلى التقاليد الإماراتية خلال رمضان

 

المجلس الرمضاني

 

في كل سنة ينظم المجلس الرمضاني في مركز دبي التجاري العالمي، وهو مفتوح أمام السكان والسياح على حد سواء، فتقدم اشهى الاطباق العربية الاصيلة والحلويات للزوار، المعدة من قبل اشهر الطباخين الحائزين على جوائز عالمية.