أشياء تقلل من قيمة الرجل لدى المراة
حياة زوجية
يفقد الرجل قيمته لدى المراة بهذه التصرفات!
طرق بسيطة لتجديد العلاقة الزوجية بعد الاربعين
حياة زوجية
كيف يمكن تجديد العلاقة بعد الاربعين؟

كيف تنتقدين زوجك دون جرح مشاعره؟

السبت، 12 نوفمبر 2016
كيفية انتقاد الزوج دون ايذاء مشاعره

تعتقد بعض النساء أن انتقاد الرجل بالطريقة التي تحلو لها لا تؤذيه وكأن لا مشاعر له، ولا يمكن أن يتأثر، وذلك ناتج عن فكرة أن الرجال لا يظهرون مشاعرهم الحزينة او انزعاجهم من بعض الكلام من المراة. في هذه الحالة، عليك مراعاة مشاعر زوجك وعدم التعرض له بطريقة مسيئة اليه. اليك في هذا المقال من انوثة كيفية انتقاد الزوج دون ايذاء مشاعره.

كيف تعاتبين زوجك من دون تأزيم الوضع؟

أولاً، اعتمدي طريقة الحوار الهادئ مع عدم توجيه الانتقاد المباشر اليه، فهذه الطريقة تساعد على توجيه الملاحظة للزوج من دون ضرورة الاشارة اليه بشكل واضح الى أنه يقوم بهذا الامر وهذا خطأ. يمكن أن تبتكري له مثالاً حول التصرف الذي ازعجك، وبالتالي تقدمين له النصيحة او الانتقاد بطريقة مبطنة غير واضحة.

ثانياً، يمكنك انتقاد الزوج بطريقة الممازحة كأن تقومي تصوري له الامر بشكل مضحك وبطريقة ملطفة كي لا يبدو الامر وكأنك تنتقدينه بحدية او بمبالغة، بل اعتمدي اسلوب الممازحة لتلفتي نظره الى ان هذا التصرف أو الكلام قد ينتج عنه بعض الامور العكسية السلبية.

ثالثاً، ايضاً من الجدير التنبه الى انك ان اردت انتقاد الزوج، لا تقومي بذلك أمام الآخرين أو في الاماكن العامة، حتى وإن ازعجك هذا الامر، بل عليك أن تبقي هادئة ،ومتى عدتما الى المنزل أو كنتما بمفردكما، حينها قولي له ما ترغبين ولكن ايضاً بطريقة الحوار الهادئ كأن هذا الامر ازعجك ويعكس صورة غير مناسبة له.

احذري الشكوى المستمرة من زوجك!

رابعاً، كذلك حين تريدين انتقاد الزوج عليك الابتعاد عن الكلام الجارح او التطرق الى بعض المواقف السابقة التي ازعجتك، بل التزمي بالموضوع المشكلة، وحاولي معالجته من دون الصراخ أو الانتقاد بطريقة لاذعة، بل بهدوء. فإن قمت بالتهجم عليه، فاعلمي أنه سيقوم بردة فعل عكسية قوية او عنيفة احياناً.