أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى البرتغال - أنوثة
سفر
هذه الأمور لا تتجاهليها أبداً قبل سفرك إلى البرتغال!
تلال الشوكولا في الفيليبين
سفر
زوري تلال الشوكولا في الفيليبين لمغامرة فريدة من نوعها!

كيف تنظّمين أفضل رحلة تخييم؟

الثلاثاء، 03 أبريل 2018
كيف تنظّمين أفضل رحلة تخييم؟

في ظل كثرة ضغوطات الحياة، لا بد ان تبتعدي قليلاً عن التعب والمسؤوليات اليومية، وتخطّطي لرحلة التخييم لتستعيدي نشاطك داخل احضان الطبيعة الخلابة. لذلك نقدّم لك من انوثة الخطوات الضرورية لتنظيم رحلة تخييم ناجحة ومثمرة.

هذه الأمور لا تتجاهليها أبداً قبل سفرك إلى البرتغال!

الاطلاع على الاحوال الجوية

بداية لتستعدي للتخييم، اطلعي على توقعات الأحوال الجوية المناسبة لهذه الرحلة كي لا تتفاجئي بتوقعات مناخية مضرة لصحتك، ولتتمكني من اختيار الموقع الذي تريدين من دون خوف أو مفاجآت تعيق المشروع.

تجهيز أدوات التخييم

لتسهيل تجهيز أدوات التخييم، ضعي كل حاجاتك والادوات التي يجب ان تأخذيها معك على ورقة لكي لا تنسي اي غرض سواء اساسي او ثانوي. وأهم هذه الادوات الخيمة وما بداخلها مع احضار بعض الأغطية التي تضمن لك الراحة والهدوء.

تجهيز الطعام والحطب

لا تنسي جلب بعض الحطب والطعام الذي تريدين تناوله أثناء التخييم، الى جانب كمية وفيرة من المياه وبعض الادوات الخاصة بالنظافة الشخصية والادوية المطهرة للحشرات خصوصاً اذا كان التخييم في الصحراء.

المصابيح والاسعافات الاولية

تأكدي من أن ادوات الاضاءة موجودة قبل الذهاب في رحلة التخييم ولا تنسي ان تأخذي معك المصابيح والاجهزة الخاصة لتحديد المكان. ولا تهملي صندوق الاسعافات الاولية والادوات الخاصة للرعاية الطبية في حال تعرّضك لبعض المخاطر.

هذه الغابات هي الأكثر جمالاً في الربيع!

التأكد من سلامة السيارة

تعد السيارة أثناء رحلة التخييم ضرورية جداً، لذلك في حال كان المكان بعيد يجب فحصها جيداً قبل موعد الرحلة بفترة، والتأكد من سلامتها ميكانيكاً وكهربياً لكي تذهبي الى رحلتك مطمئنة البال.