افنان الباتل
سيرة المشاهير
افنان الباتل... ريادية الانستقرام!
غادة ابراهيم
سيرة المشاهير
غادة ابراهيم... نجمة مصرية أشعت على الفن العربي

كيف عاد يوري مرقدي الى الفن بعد غياب طويل؟

الأربعاء، 30 مارس 2016
يوري مرقدي

يوري مرقدي فنان اعتبر كنقلة نوعية في عالم الموسيقى لأنه قدم فناً خاصاً بحسب نظرته الفنية الخاصة. ترك يوري مرقدي بصمة مميزة في الفن، فلم توقف عن الغناء وعاد اليه اليوم؟ اليك بعض المعلومات حول هذا الموضوع من انوثة.

 

يوسف الخال... موهبة مصقولة بقدرات هائلة

 

لمحة عن حياته

 

يوري مرقدي هو مغن لبناني ولد في بيروت ودرس الإخراج في العاصمة البريطانية في لندن عام 1995  وبعد دراسته في الخارج عاد يوري مرقدي الى لبنان من جديد حيث أخرج عدداً من الإعلانات على مدار 8 سنوات. بدأ يوري مرقدي مشواره الفني عام 2001 عبر أغنيته الشهيرة عربي أنا التي أنتجها بنفسه ومن ثم صدحت له اغان أخرى كالمرأة العربية وبحبك موت، وأنساك ويا قاسي...عام 2005 توقف عن الغناء ومن ثم عاد اليه عام 2011 عبر أغنية حدا مش أنا. عام 2012 تزوج من خبيرة التجميل ومقدمة البرامج ألفت منذر. سافر يوري مع عائلته الى كندا ليعود عام 2015 مع ألبوم أنا الموقع أدناه.

 

من هم أفضل الثنائيات من مشاهير العالم العربي؟

 

عودته الى الساحة الفنية

 

هاجر يوري مرقدي الى كندا خوفاً على مستقبل أبنائه ولأنه لم يود أن يترعرعوا في في ظل ما تربى عليه من حروب وهو كان قد أكد أنه فضل العائلة على الفن ولكنه اليوم عاد الى العمل الفني بطلب أولا من عائلته التي شجعته فطرح ألبوم أنا الموقع أدناه الذي يحمل بصمته، أما من بين الأغاني التي احتلت المراتب الأولى اليوم ليوري نذكر أغنية لو سمحت التي صورها على طريقة الفيديو كليب والتي نالت إعجاب الكثيرين واعتبروها من أجمل الأغاني.