نيرمين الفقي
سيرة المشاهير
نيرمين الفقي... ادوار لافتة ومسيرة من النجاحات
يوري مرقدي
يوميات المشاهير
كيف عاد يوري مرقدي الى الفن بعد غياب طويل؟

افنان الباتل... ريادية الانستقرام!

الأربعاء، 30 مارس 2016
افنان الباتل

افنان الباتل، من اكثر الشخصيات المؤثرة في المملكة العربية السعودية، انتقلت من مجال الترجمة لتصبح مالكة شركة دعاية وهي تستخدم الانستقرام بشكل لافت للاعلانات التي يتفاعل معها الملايين. فكيف وصلت الى هذه الشهرة؟ وما الخطوات التي بصمت مسيرتها؟ اليك المعلومات من أنوثة.

 

بالأسماء... اشهر المخرجات السينمائيات السعوديات

 

لمحة عن حياتها

 

افنان الباتل هي ابنة رجل الأعمال السعودي سليمان الباسل وهي خريجة جامعة الإمام محمد بن سعود حيث درست هناك اللغات والترجمة. تمكنت افنان الباتل من اكتشاف موهبتها عام 2000 من خلال تصوير وعرض بعض الصور لحياتها اليومية في المنتديات والمواقع. بدأت افنان الباتل بعرض صورها في موقع سبيس وفليكر وهذه الصور كانت حول أغراضها الخاصة ورحلاتها مع وصف تقدمه حول كل صورة. من هنا تكونت شهرة افنان الباتل لأنها من بين القلائل العرب الذين يشاركون حياتهم الشخصية عبر الانترنت مع الآخرين. شجعها والديها وبدأت تتقدم في كل ما تقوم به، وما أظهر نجاحها كانت التعليقات الإيجابية التي تأتيها من كل صوب حول صورها وكل ما تنشره وهذا الأمر شجعها على الاستمرارية في كل ما تقوم به. بعد أن وجدت نفسها في هذا المضمار تعلمت افنان الباتل التصوير وأصبحت الكاميرا لا تفارقها.

 

افنان الباتل وانستقرام

 

بحسب افنان الباتل لم تكن هي تود الاشتراك بتطبيق الانستقرام لأنها بالأساس لم تكن مطلعة عليه إلا أن إحدى صديقاتها فتحت لها الحساب وسلمته لها وبدأ كم المتابعين له يرتفع فوصل الى 10 آلاف متابع في أقل من أسبوع وهذ الأمر سجعها على الاستمرار وفي عام 2013 بلغ عدد متابعيها أكثر من مليون متابع.

 

من هن الإعلاميات السعوديات الأكثر جماهرية؟

 

نجاحها

 

أرادت افنان الباتل الاستفادة من حسابها على انستقرام فدخلت في مغامرة جديدة حيث خصصت مساحة للإعلانات داخل حسابها الشخصي وقد نجح الأمر وخصصت فريقاً لمساعدتها في إدارة الحساب فأصبح اسمهاعلامة تجارية مهمة تستطيع من خلالها عرض منتجات خاصة وهي اليوم تمتلك شركة دعاية وإعلان.