يوسف الخال
سيرة المشاهير
يوسف الخال... موهبة مصقولة بقدرات هائلة
افنان الباتل
سيرة المشاهير
افنان الباتل... ريادية الانستقرام!

نيرمين الفقي... ادوار لافتة ومسيرة من النجاحات

الأربعاء، 30 مارس 2016
نيرمين الفقي

نيرمين الفقي ممثلة لمع اسمها على شاشة التلفزيون في الوطن العربي. فمن هي هذه الممثلة المصرية؟ وما هي أهم أعمالها؟ اليك اهم المعلومات حولها من أنوثة.

 

كم تبلغ النجمات العربيات من العمر؟

 

لمحة عن حياتها

 

ولدت نيرمين الفقي عام 1971 في الاسكندرية ودرست في كلية النصر للبنات ومن ثم تخرجت من جامعة التجارة في الاسكندرية وهي اليوم مقيمة في القاهرة. بدأت نيرمين الفقي مشوارها الفني بعيد اكتشاف طلعت يوحنا لها فقد عملت معه في البداية بمجال الاعلانات ومن ثم اتجهت نحو التمثيل في أوراخر التسعينات من خلال مسلسل حياة الجوهري مع الفنانة يسرا الذي حقق نجاحاً باهراً على الصعيد الجماهيري ومن هنا تدفقت عليها العروضات التلفزيونية والأفلام السينمائية ولكنها نالت الشهرة في عالم التلفزيون أكثر منها في عالم السينما.

 

من هن أجمل الممثلات المصريات؟

 

حياتها الشخصية

 

من الجدير بالذكر أن نيرمين الفقي قدمت عدداً كبيراً من الأعمال التلفزيونية ومن أبرزها رد قلبي وبنات عمري، وللثروة حسابات أخرى، ولم تنس أنها امرأة، والفسطاط وفلاح في بلاط صاحبة الجلالة، وامرأة في شق الثعبان، وأحلامنا الحلوة، وحكاوي طرح البحر، وألف ليلة وليلة، والبحار المندي، والسيرة الهلالية، ومواطن بدرجة وزير، وأصحاب المقام الرفيع، والليل وآخره، وخلف الأبواب المغلقة، والعنكبوت، والخيول لا تنام واقفة، والأصدقاء، والمهنة طبيب. أما على الصعيد المسرحي فقدمت أيضاً نيرمين الفقي مجموعة من الأعمال من بينها دستور يا أسيادنا، أنا ومراتي مونيكا، وفي السينما مثلت في المضيفات الثلاثة، والكاش ماش، وفل الفل، وكتور سليكون.

حصدت الممثلة نيرمين الفقي جائزة أحسن ممثلة عن دورها في مسلسل الليل وآخره، وجائزة في التمثيل عم مسلسل عرب لندن.