يوري مرقدي
يوميات المشاهير
كيف عاد يوري مرقدي الى الفن بعد غياب طويل؟
ستايل هيفاء وهبي
يوميات المشاهير
بالفيديو... هيفاء وهبي تستعد لاطلاق اغنية حماسية

غادة ابراهيم... نجمة مصرية أشعت على الفن العربي

الخميس، 31 مارس 2016
غادة ابراهيم

من مصر، أشرق نجم الممثلة غادة ابراهيم وتمكن من ان يشع عالياً في سماء الفن العربي بكامله، جابت شهرتها الأقطار العربية كلها، وتمكنت من اختراق أعماق الجمهور حتى نالت حظوة كبيرة لديهم. واليوم، إختار موقع أنوثة أن يطلعك على مسيرة حياة النجمة غادة ابراهيم ومسيرتها المهنية والفنية حتى يومنا هذا.

 

غادة ابراهيم... هل تعيش الحب بعد فشل الزواج؟

 

حياتها

 

ولدت النجمة غادة ابرايهم في 1 تشرين الثاني من العام 1972، في الاسكندرية في مصر. استهواها عالم الفن منذ صغرها، لذا تعلمت العديد من الفنون، كرقص الباليه في المدرسة الإيطالية ماريا أوزيليا تريتشي في الإسكندرية، كما تالعت دروساً في العزف على البيانو والعود. كذلك تمتعت بموهبة الغناء والرقص الإيقاعي، ما جعل منها فنانة موهوبة منذ صغرها.

 

مسيرتها الفنية

 

حلمها الأكبر كان التمثيل، لذا تمكنت من الاستفادة من مواهبها المتعددة لتدخل الى عالم التمثيل، أولاً من باب الإعلانات، ومن ثم انتقلت الى الساحة الفنية الكبرى، حيث بدأت مشاركاتها في الأعمال التلفزيونية، في العام 1994. وتوالت أعمالها الفنية لتتخطى التلفزيون وتصل الى شاشات السينما الكبرى، حيث استطاعت في كلتي الحالتين أن تحقق النجاح وتنال استحسان الجمهور. والجدير بالذكر أن أعمالها الفنية لا تقتصر على الإنتاج المحلي المصري، إنما أيضاً إستطاعت أن تخترق الإنتاج العربي بشكل واسع.

 

من هن أجمل الممثلات المصريات؟

 

بعض الجوائز

 

- جائزة أفضل ممثلة دور ثاني من مهرجان إسكندرية عن دورها في فيلم حبيبتي من تكون.

 

- جائزة التمثيل من مهرجان ART عن دورها في مسلسل أسمهان.

 

- تكريم من مهرجان الخليج عن دورها في المسلسل الأردني مخاوي الذيب.

 

- تكريم من الأميرة سناء عاصم، ابنة عم الملك عبد الله، عاهل الأردن، عن الأعمال الخيرية التي شاركت فيها في العاصمة الأردنية عمان.