لائحة بيروت مدينتي للانتخابات البلدية 2016
حياة زوجية
"بيروت مدينتي" للانتخابات البلدية 2016 بحضور نسائي لاف...
التعامل مع الزوج العبوس
حياة زوجية
هل زوجك عبوس؟ اليك طريقة التعامل معه

كيف يجب أن تعبري عن غضبك أمام زوجك؟

الإثنين، 25 أبريل 2016
طرق التعبير عن الغضب امام الزوج

إنّ الخلاف ما بين الزوجين هو من الأمور التي لا مفر منها في الحياة الزوجية، نظراً لما تتركه الحياة من مشاكل عديدة وكون الزوجين لن يجدا سوى الطرف الآخر لتفريغ ما بداخلهما من مشاعر غضب واحتقان. الا ان طرق التعبير عن الغضب أمام الزوج، يحتاج منك الى بعض الانتباه لكي لا يؤدي الى تفاقم المشكلة الى الاسوأ، ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح لتعرفي طرق التعبير عن الغضب امام الزوج.

 

4 طرق لتعبّري عن حبّك لزوجك

 

طرق التعبير عن الغضب امام الزوج

 

- انتبهي الى عباراتك: ما ان تفقد المرأة أعصابها حتى تصبح غير منتبهة الى كلامها، ما يجعلها تنطق بعيارات من الحجم الثقيل، ما يؤدي حتماً الى تفاقم المشكلة والندم في المستقبل، ولذلك عليك ان تنتبهي كثيراً لعباراتك وأن تفكري مرات عدة بكلّ كلمة ستنطقين بها، مع ضرورة الابتعاد دوماً عن الاهانات الشخصية لأنها لن توصل ما انت منزعجة منه. كما وانه يجب عليك الا تستعملي كلمة "انت" في التعبير عن الانزعاج بل حاول التعبير بطرق اخرى توصل الرسالة المطلوبة من دون تسميته شخصياً.

 

- اصغي اليه: متى ما افرغت ما في داخلك من مشاكل وأزمات تنتابك اعطي لشريكك الحق في الرد على كل ما قيل وحاولي الا تقطعيه في الكرم وان يكون صوتك اعلى من صوته، بل افسحي له المجال في التبرير والتعبير عمّأ يقول وهذا ما سيساعد كثيراً في الوصول الى حل وسط ما بينكما يسمح بانهاء المشكلة وحلها من جذورها.

 

كيف تتعاملين مع تعليقات الزوج اللاذعة؟

 

- اتبعدي عن العنف: ان بنية الرجل القوية تجعلك تفكرين مرات عدة قبل استعكمال العنف الجسدي وحتى اللفظي معه، كما وانه يجب أن تحاولة قدر المستطاع ضبط أعصابك أمامه، فايّاك أن تحطّمي الأغراض الموجودة أمامكما وأن ترمي بمفاتيح سيارته لأن هذا يسمح له بالتصرف بالطريقة نفسها عندما يكون في حال الغضب وهذا ليس من مصلحتك ولذلك عليك السيطرة قدر المستطاع على انفعالاتك.